الرئيسية / محلي / الشارقة: تدشين الملتقى الافتراضي للجان النسائية الرياضية بمشاركة 51 جهة

الشارقة: تدشين الملتقى الافتراضي للجان النسائية الرياضية بمشاركة 51 جهة

أنهت، اليوم، مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تنظيم فعاليات ملتقى اللجان النسائية الرياضية، الافتراضي، بمشاركة 51 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، ضمن خططها الاستراتيجية.

واستعرضت فاطمة أحمد صالح، مساعد مدير الاتصال المؤسسي وتطوير الأعمال، أهداف مبادرة اللجان النسائية الرياضية والتي تتمثل في تأسيس لجان نسائية رياضية في المؤسسات الحكومية والخاصة وتشكيل فرق نسائية رياضية للمشاركة ضمن فعاليات الأنشطة الرياضية وبناء وتوطيد الشراكات بين المؤسسة والجهات الحكومية والخاصة.

كما جرى مناقشة إعداد قاعدة بيانات بجميع اللجان النسائية المعتمدة في القطاعين الحكومي والخاص واستثمار المنشآت الرياضية المخصصة للسيدات في المؤسسة وتقديم خدمات رياضية مميزة، وإجراء استطلاع رأي حول الفئة المستهدفة لتقديم قيمة مضافة في جانب التوعية المجتمعية ونشر الثقافة المجتمعية بأهمية ممارسة الرياضة للمرأة العاملة.

كما تم عرض نموذج ناجح للجنة نسائية رياضية تمثل في تجربة القيادة العامة لشرطة الشارقة التي تأسست بنهاية عام 2018 وتعتبر أول لجنة نسائية رياضية على مستوى المؤسسات الحكومية المحلية في الإمارة.

حيث قدمت الملازم أول مهندس هنادي خليفة الكابوري مدير فرع الخدمات العامة ورئيسة اللجنة النسائية في شرطة الشارقة تجربة شرطة الشارقة.

ولفتت أن اللجنة حرصت على اكتشاف المواهب من خلال وضع الخطط والبرامج و تحفيزها بالمشاركة في المنافسات الرياضية.

وثمنت تعاون مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ودورها الكبير في رفع اللياقة البدنية للعنصر النسائي ودعم ممارسة الرياضات النسائية للمرأة العاملة في القطاعات المختلفة سواء في الجهات الحكومية أو الخاصة بما ينعكس على صحتها وعلى إنتاجيتها.

وشهد الملتقى الإعلان عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة السابعة من فعالية كأس الشارقة الرياضي للسيدات التي تنطلق في 28 من شهر أكتوبر الجاري التي تستهدف فئة السيدات العاملات في القطاعين حيث شهدت النسخة الماضي مشاركة 167 من أكثر من 16 جهة حكومية وخاصة.

ودعت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الجميع للمشاركة في هذه الفعالية مؤكدة حرص المؤسسة على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية من أجل ضمان سلامة وصحة المشاركات.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …