الرئيسية / تكنولوجيا / "مليون مبرمج عربي" تنظم 32 جلسة تفاعلية ضمن Coders Talk

"مليون مبرمج عربي" تنظم 32 جلسة تفاعلية ضمن Coders Talk

نظمت مبادرة "مليون مبرمج عربي" التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، نحو 32 جلسة تفاعلية ضمن سلسلة حوارات المبرمجين Coders Talk.

وجاءت الجلسات بمشاركة الخبراء والمتخصصين ومهندسي البرمجيات، لتعريف المهتمين بالتكنولوجيات المستقبلية بأحدث الابتكارات والتقنيات والأفكار المبدعة.

واستقطبت الجلسات أكثر من 200 ألف مشاركة، فيما تناولت الجلسات مواضيع الذكاء الاصطناعي، وعلوم الكمبيوتر، وهندسة البرمجيات، والتجارة الإلكترونية، وتحليل البيانات، ولغات البرمجة، والأمن الإلكتروني، والتعلم الآلي، والحوسبة السحابية، والتطبيقات الإلكترونية، وإنترنت الأشياء، والاتصالات.

وأكد عبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، اليوم، أن مبادرة "مليون مبرمج عربي" تضمنت قائمة المشاركين في الجلسات الخبير العالمي سيباستيان ثرون الأستاذ المساعد في جامعة ستانفورد ومؤسس منظمة "يوداسيتي" التعليمية وعضو مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل، وعمر عبد القادر مطور المواقع الإلكترونية في شركة Mitch Designs.

كما تضمنت مشاركة السيد جمال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة Cognitev، ومحمد أبو شوشا مهندس في STC، ومحمد أسامة مهندس برمجيات في Trella وروري بريدي مستشار الحوسبة السحابية في مايكروسوفت.

كما استضافت الجلسات أيكا باس مستشارة تطوير الحوسبة السحابية في شركة مايكروسوفت، وهادي باتوفي مؤسس code.org، ومهى عاشور مساعدة نائب الرئيس في بنك المشرق، إضافة إلى العديد من خريجي مبادرة "مليون مبرمج عربي" من مختلف أنحاء العالم.

ولفت إلى أن مبادرة "مليون مبرمج عربي" تهدف لتدريب مليون شاب عربي على لغات البرمجة وتأهيلهم وإثراء معارفهم، وتطوير قدراتهم.

كما تساعدهم فعاليات المبادرة على إتقان لغة البرمجة وتحفيز الابتكار وصناعة التغيير الإيجابي في الشباب العربي.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …