الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تحصل على شهادة دولية في العمل الآمن خلال "كورونا"
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة

"تنظيم الاتصالات" تحصل على شهادة دولية في العمل الآمن خلال "كورونا"

تسلمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، شهادة BSI Flex 45005. 3.0 من المعهد البريطاني للمعايير بوصفها جهة متميزة في تطبيق أفضل ممارسات العمل الخاصة بمواجهة كورونا.

وبذلك تكون "تنظيم الاتصالات" أول جهة حكومية تحصل على هذه الشهادة في الشرق الأوسط.

وتسلم سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وورئيس الحكومة الرقمية لحكومة دولة الإمارات الشهادة، من سعادة باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة خلال لقاء افتراضي.

ويمنح المعهد البريطاني للمعايير هذه الشهادة للجهات التي تمكنت من الوفاء بمعايير استمرارية الأعمال وجودتها خلال جائحة كورونا.

وأصدر المعهد البريطاني دليلاً إرشادياً، يتضمن؛ مجموعة من الإرشادات والتوجيهات المتعلقة باستمرارية العمل خلال الظرف العالمي الطارئ.

ويمثل الدليل مصدراً شاملاً لأفضل الممارسات المتفق عليها عالمياً ويدعم الدليل التقييم الشامل للمخاطر ويقدم أمثلة عملية لطرق إدارة المخاطر ويساعد المنظمات على إدارة مخاطر الأمراض المعدية.

ولفت المنصوري إلى أن الهيئة كانت في طليعة الجهات الحكومية، التي عملت على دعم هذا الاتجاه، من منطلق مسؤوليتها عن أحد أهم القطاعات وهو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، متابعاً: "نحن في الهيئة فخورون بحصولنا على هذه الشهادة الدولية كوننا أول جهة في المنطقة، تلبي معايير المعهد البريطاني للمعايير للعمل الآمن خلال كورونا".

كما وضعت الهيئة الخطط الخاصة بعملية الرجوع إلى العمل بشكل تدريجي، وعملت على اتخاذ كل الإجراءات الفعالة لحماية الموظفين خلال العمل، فأعادة توزيع أماكن مكاتب الموظفين، بما يضمن التباعد الجسدي، وزودت المكاتب بحواجز حماية شفافة، وحافظت الهيئة على إجراء الاجتماعات عن بُعد.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …