الرئيسية / رياضة / بالصور.. اتحاد الكرة يجدد اتفاقية التعاون والشراكة مع نظيره الياباني

بالصور.. اتحاد الكرة يجدد اتفاقية التعاون والشراكة مع نظيره الياباني

أعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تجديد اتفاقية التعاون والشراكة مع نظيره الاتحاد الياباني لكرة القدم المعنية في تطوير اللعبة في البلدين، وتبادل الخبرات الفنية والإدارية، وذلك لمدة ثلاث سنوات قادمة.

تجديد الاتفاقية

وجرت مراسم تجديد الاتفاقية، اليوم عبر تقنية "الاتصال المرئي"، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وكوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني إلى جانب محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم، وكيوتاكا سوهارا الأمين العام للاتحاد الياباني .

Image

علاقات قوية وطويلة

من جانبه، أكد  الشيخ راشد بن حميد النعيمي على العلاقة القوية والطويلة والممتازة، التي تربط اتحاد الكرة الإماراتي، بنظيره الياباني، والتي يغلب عليها الكثير من الاحترام والاحترافية، معرباً عن سعادته بتجديد اتفاقية التفاهم التي كان اتحاد الكرة قد وقعها سابقاً، والتي من شأنها تحسين مجالات التعاون وتوسيع آفاقها.

Image

القوة والتسويقية

وأضاف النعيمي: "ويمتاز الاتحاد الياباني بالقوة التسويقية في القارة الصفراء والتي نتطلع للاستفادة منها، إلى جانب عنصر التطوير المستمر للدوري الياباني والأندية والمنتخبات اليابانية التي تحتل مكانة مرموقة في مختلف المنافسات القارية والعالمية، وكذلك التنظيم الاحترافي للبطولات الكروية.

Image

مشاركة اتحاد الكرة الياباني

وأعرب النعيمي، عن تطلعه لمشاركة الاتحاد الياباني تجربت اتحاد الكرة في البطولات المحلية إضافة إلى التعامل مع جائحة كورونا، وكيفية تطبيق البروتوكول الخاص بعمليات المباريات المعتمد من الجهات المختصة بالدولة وغيرها من الجوانب التي تصب في مصلحة الاتحادين.

Image

عمل مشترك

من جانبه، أبدى كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني، سعادته الكبيرة بتجديد هذه المذكرة التي تعتبر نواة العمل المشترك بين الاتحادين الممتدة لسنوات طويلة والتي تضيف الكثير من الاحترافية في العمل بين الدولتين مباركاً للشيخ راشد بن حميد النعيمي على ترؤسه اتحاد الإمارات لكرة القدم، وأشاد بالدور الذي يلعبه في قيادة دفة كرة القدم بالتعامل مع جائحة كورونا، مؤكدا استعداد الاتحاد الياباني التام على التعاون المشترك ودعم الاتحاد الإماراتي في كافة الأصعدة.

المذكرة التي تم تجديدها

وتتضمن مذكرة التفاهم، بعد تجديدها عدة مجالات أبرزها المجالات الفنية وتعليم المدربين، وبرامج التدريب البدني، ودورات الحكام، والمعسكرات والإدارية والإعلامية والتسويقية، وبرامج تطوير الشباب والمباريات الودية.

شاهد أيضاً

العين يتخطى الهلال السعودي ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

نجح العين في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، رغم خسارته مساء الثلاثاء …