الرئيسية / صحة / الحمادي: 769096 فحص "كورونا" في 6 أيام.. وزيادة 15% للحالات المؤكدة
الدكتور عمر الحمادي
الدكتور عمر الحمادي

الحمادي: 769096 فحص "كورونا" في 6 أيام.. وزيادة 15% للحالات المؤكدة

كشفت الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات لفيروس كورونا المستجد، والمنعقدة في إمارة أبوظبي، اليوم، عن مستجدات الوضع الصحي في الدولة.

وأعلنت الإحاطة أن الدولة سجلت ارتفاعاً قدره 9% في حالات الشفاء خلال الأسبوع من 14 : 20 أكتوبر الجاري مقارنة بالأسبوع الأسبق ليبلغ عدد المتعافين 10306 حالة.

وكشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، اليوم، عن مجموعة الإحصاءات التي تعكس مستجدات الوضع الصحي في الدولة، لافتاً إلى أن المؤسسات الصحية المعنية أجرت 769096 فحصا على مستوى الدولة خلال الفترة المذكورة.

وقال "الحمادي" أن تلك الفحوصات ساهمت في الكشف عن زيادة بنسبة 15% في الحالات المؤكدة مقارنة بالأسبوع الأسبق، ليبلغ عدد الحالات 8986 حالة.

وأضاف الحمادي أن هذه المعطيات تشير إلى أن معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوصات يبقى عند نسبة 1%، وهو معدل مماثل للأسبوع الأسبق.

وأوضح "الحمادي" أن هذا المعدل يقل عن نظيره في الاتحاد الأوروبي 7.6%، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 6.5%، بالإضافة إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "6.4%.

وأشار إلى أن حالات الوفاة خلال ذات الفترة بلغت 22 حالة، ليصبح معدل الوفيات 0.4%، وهو من أقل النسب عالميا مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي 3.8%، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2.4%، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 3.5%.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …