الرئيسية / رياضة / مضمارا "برو بارك" و"كابانيللي" يستضيفان سباق أم الإمارات وكأس زايد غداً

مضمارا "برو بارك" و"كابانيللي" يستضيفان سباق أم الإمارات وكأس زايد غداً

تنطلق فعاليات كأس زايد، غداً الأحد، على مضمار "برو بارك" بالعاصمة السويدية ستوكهولم، حيث تبلغ القيمة المالية للجائزة 250 ألف كرونا سويدية، فيما يستضيف مضمار "كابانيللي" الايطالي فعاليات سباق "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

مهرجان منصور بن زايد

وتقام السباقات ضمن منافسات النسخة الـ12 من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، تشجيعا ودعما من سموه وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لسباقات الخيول العربية والترويج لتراث الإمارات.

كأس زايد للخيول

وتشارك في كأس زايد للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1750، تسعة من نخبة الخيول في السويد التي حققت نتائج جيدة على الساحتين المحلية والدولية أبرزها المرشح الأول "أيمن".

سباقات القدرة                 

ويتولى الفارس فردريك جينتزكي قيادة "أيمن"، وينافسه على اللقب "أفجان" بقيادة كارلوس لوبيز، و"لزوم الخالدية" بقيادة اليون شافيز، وجميع هذه الخيول للمالكة والمدربة ماريا هاجمان اريكسون، فيما يسعي لقلب الطاولة على المرشحين الجواد "مهيمن" لـ"أي إي" لقيادة سباقات القدرة، بإشراف انيللي اريكسون بجورساس، وبقيادة الفارس اندرياس تابيا دالباك.

سباق الشيخة فاطمة

كما يشهد سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات لمسافة 2000 متر، مشاركة 4 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، تتنافس على اللقب بالمضمار العشبي، ويتصدرها "زوي دي جالورا" بقيادة الفارس المعروف انطونيو فريزو، وكان "زوي دو جالورا" قد خاض أربع مشاركات حقق خلالها الفوز مرة، والمركز الثاني مرة، والمركز الثالث مرتين.

المنافسة على اللقب

يُذكر أن، اللقب ينافس عليه "أمور" بقيادة دومنيك ميجلي انطونيو، الفائز مرة والذي لم يخرج من مراكز الصدارة في آخر ثلاث مشاركات، و"ايكويلا نيرا" بقيادة اليساندرو فيوري، الفائز في مسافة 1500 متر. ويكمل القائمة "فورجهيل شيكو" بقيادة سلفاتوري سولاس، الذي حل في المركز الثاني في آخر مشاركة.

شاهد أيضاً

بـ37 ميدالية ملونة.. الإمارات تتصدر ترتيب دورة الألعاب الخليجية للشباب

اعتلت دولة الإمارات، صدارة ترتيب جدول ترتيب ميداليات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، بتحقيقها 37 …