الرئيسية / عربي ودولي / لأول مرة.. إصابات كورونا اليومية حول العالم تتخطى حاجز الـ400 ألف حالة

لأول مرة.. إصابات كورونا اليومية حول العالم تتخطى حاجز الـ400 ألف حالة

شهدت حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة حول العالم، ارتفاعا وزيادة كبيرة، حيث تخطت حاجز الـ400 ألف للمرة الأولى في ساعة متأخرة من مساء أمس في زيادة قياسية في يوم واحد.

بؤرة جديدة

وسجلت أوروبا 140 ألف حالة في متوسط الإصابات اليومية، خلال الأيام السبعة الماضية، رغم نجاحها، في الحد من موجة الإصابات الأولى، إلى أنها تعد بمثابة بؤرة جديدة لفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة.

الإصابات اليومية

وتخطت أعداد الإصابات اليومية لكورونا المسجلة بمنطقة أوروبا، الأعداد المسجلة الهند و البرازيل والولايات المتحدة مجتمعة، حيث أنه من بين كل 100 إصابة حول العالم هناك 34 إصابة من دول أوروبية، وتسجل حاليا مليون إصابة جديدة كل تسعة أيام تقريبا وقد سجلت ما يربو على 6.3 مليون حالة منذ بدء الجائحة.

الدول الأوروبية الأكثر تضرراً

وجاءت المملكة المتحدة وفرنسا وروسيا وهولندا وإسبانيا، في صدارة الدول الأوروبية الكبرى، التي سجلت إصابات جديدة، برصدهم نصف الحالات الجديدة في أوروبا في الأسبوع الذي ينتهي غدا.

أعلى معدل

بينما شهدت فرنسا، تسجيل أعلى معدل إصابة في سبعة أيام في أوروبا، برصد 19425 إصابة في اليوم تليها المملكة المتحدة وروسيا وإسبانيا وهولندا من الدول الأوروبية الأكثر تضررا.

إجراءات وقيود جديدة

واتخذت عدة دول أوروبية، إجراءات احترازية، وفرضت قيوداً جديدة، على رأسها، إغلاق المدارس وإلغاء العمليات الجراحية الاختيارية إلى جانب الاستعانة بطلاب الطب لمواجهة عودة تفشي الجائحة.

الأكثر تضرراً

وجاءت أمريكا اللاتينية، في صدارة المناطق الأكثر تضررا بحوالي 27 بالمائة من إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"،  تليها آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا، بينما تبقى الولايات المتحدة، صاحبة أكبر عدد إجمالي للحالات الوفيات في العالم، كما تشهد ارتفاعاً في الإصابات الجديدة إلى جانب زيادة أعداد المرضى في المستشفيات منذ أوائل سبتمبر الماضي.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …