الرئيسية / عربي ودولي / الجامعة العربية تتفق مع إسبانيا على أهمية تنسيق الجهود الإقليمية والدولية لدعم استقرار المنطقة

الجامعة العربية تتفق مع إسبانيا على أهمية تنسيق الجهود الإقليمية والدولية لدعم استقرار المنطقة

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، اليوم السبت، الموافق الـ17 من أكتوبر 2020، أرنشا جونزالس لايا وزيرة خارجية إسبانيا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

التدخلات الخارجية

وأكدت الجامعة العربية وإسبانيا، على خطورة الدور السلبي للتدخلات الخارجية خاصة الإقليمية والتي من شأنها تعطيل أي فرصة لتحقيق الاستقرار في المنطقة وشددتا على الحاجة إلى تنسيق الجهود الإقليمية و الدولية للوصول إلى حالة من الاستقرار في المنطقة.

الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

وأصدرت الجامعة العربية، بياناً قالت فيه إن الجانبين عقدا جلسة مباحثات تناولت عددا من الموضوعات الإقليمية ذات الإهتمام المشترك وسبل الارتقاء بالعلاقات بين جامعة الدول العربية و إسبانيا خلال المرحلة المقبلة .

مركزية حل الدولتين

وأوضح البيان، أن الوزيرة الاسبانية، اطلعت خلال اللقاء على رؤى الأمين العام للجامعة إزاء التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية والتي شددت على مركزية حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

القضية الفلسطينية

من جانبه، أعرب الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، عن تقديره للمواقف الإسبانية الثابتة والمستمرة حيال القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

دعم الجهود العربية

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الوضع في ليبيا، حيث أكدت الوزيرة الإسبانية في هذا الشأن دعم بلادها للجهود العربية التي من شأنها حلحلة الأزمة في ليبيا سياسيا وأمنيا وتشجيع الأطراف الليبية على العودة إلى الحوار السياسي الجامع تحت رعاية البعثة الأممية.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …