الرئيسية / صحة / الإمارات تُسجل 1412 إصابة جديدة بكورونا و1618 حالة شفاء و3 وفيات

الإمارات تُسجل 1412 إصابة جديدة بكورونا و1618 حالة شفاء و3 وفيات

أعلنت وزارة وزارة الصحة و وقاية المجتمع، اليوم الجمعة، الموافق الـ16 من أكتوبر 2020، إجراء 116470 فحصاً جديداً لكورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، على فئات مختلفة في المجتمع، بأفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

خطة الوزارة

وقالت الوزارة، إن هذا الإجراء، يأتي تماشياً مع خطتها لتوسيع و زيادة نطاق الفحوصات في الدولة؛ بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والمخالطين لهم وعزلهم.

مجموع الإصابات

وأوضحت "الصحة"، أن تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الإمارات، وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، ساهم في الكشف عن 1412 حالة إصابة جديدة، من جنسيات مختلفة، مشيرةً إلى أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، ليرتفع مجموع الحالات المسجلة إلى 112.849 حالة.

إجمالي الوفيات

وأضافت الوزارة، في بيانها، أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة وذلك من تأثير تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة، منذ ظهور الفيروس وانتشاره، إلى 455 حالة.

الالتزام بالقواعد

وأبدت "الصحة"، أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

حالات الشفاء

وكشفت الوزارة، عن شفاء 1.618 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى تعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 104.943 .

شاهد أيضاً

جمارك أبوظبي تؤكد الدور الفاعل للملكية الفكرية في دعم نمو الاقتصاد الوطني

تولي جمارك أبوظبي، قطاع الملكية الفكرية أهمية قصوى إيماناً منها لدوره الفاعل في دعم نمو …