الرئيسية / محلي / إصدار دليل الإجراءات الاحترازية في تنفيذ التدريب من شرطة دبي

إصدار دليل الإجراءات الاحترازية في تنفيذ التدريب من شرطة دبي

قررت الإدارة العامة للتدريب في شرطة دبي، اليوم الجمعة، إصدار "دليل الإجراءات الاحترازية في تنفيذ التدريب"؛ لتنظيم عملية تنفيذ البرامج التدريبية للدورات النظامية التي تنفذ في قاعات التدريب والمختبرات وميادين التدريب، ودروات التدريب عن بعد، ما يضمن استدامتها وفقا لإجراءات السلامة والضوابط والقواعد العامة، والتي تحافظ على سلامة الموظفين.

الاستمرار في تدريب العنصر البشري

من جانبه، قال العقيد بدران سعيد الشامسي، مدير الإدارة العامة للتدريب، إن شرطة دبي تحرص بشكل دائم على ضمان الاستمرار في تدريب العنصر البشري في مختلف الظروف والأحوال، وتطويره وتأهيله بأفضل المعارف والعلوم والنظريات العملية والتطبيقية في مختلف التخصصات، حتى يتمكن الموظفون من مواكبة المستجدات والتطورات وتحديث المعلومات التي تمكنهم من أداء مهامهم بحرفية عالية.

التدريب وفقا للإجراءات الاحترازية

وأكد الشامسي، أن الإدارة العامة للتدريب، عملت منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وفقا لتوجيهات معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة سعادة اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، على ضمان العملية التدريبية للموظفين وفقا للإجراءات الاحترازية التي استدعتها المرحلة، وفعّلت بشكل كبير التدريب الذكي والذي يتم تنفيذه عن بعد.

أفضل الممارسات العالمية التدريبية

وأضاف: "واطلعت الادارة على أفضل الممارسات العالمية في مجال التدريب أثناء الأزمات، وتسخير كافة الخبرات ذات الصلة بالتدريب في مختلف جوانبه التنظيمية والتنفيذية وغيرها، للوصول إلى دليل متكامل، وبروتوكول ينظم عملية تنفيذ التدريب في ظل جائحة فايروس كورونا".

إجراءات السلامة الاحترازية

وبدوره، قال العقيد محمد عتيق، مدير إدارة مراكز التدريب بالإدارة العامة للتدريب، إن الدليل يتضمن إجراءات السلامة الاحترازية في الدورات النظامية ودورات التدريب عن بعد، من حيث آلية العمل والإعداد للقاعات والمختبرات والميادين التدريبية، وواجبات ومسؤوليات المدرب والمتدربين، والطاقة الاستيعابية في القاعات.

التزامات الإدارة العامة ومراكز الشرطة

كما تضمن، كيفية إجراء الاختبارات، والتزامات الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وكيفية تنفيذ الدورة عن بعد من مقر العمل، وبيئة العمل من حيث معايير المكاتب المعدة للتدريب، وكذلك يحتوي على القواعد العامة التي توضح أهمية التقيد بكافة الإجراءات الاحترازية والقواعد العامة الصادرة من اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، حسبما قال عتيق.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …