الرئيسية / اقتصاد / رصد 6 منشآت تجارية مخالفة تدابير "كورونا" في دبي

رصد 6 منشآت تجارية مخالفة تدابير "كورونا" في دبي

رصدت فرق التفتيش الميداني التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، 6 منشآت تجارية لعدم التزامهما بتدابير كورونا.

وتنوعت المنشآت المخالفة بين منشأة لتجارة الملابس الجاهزة و3 محال صرافة لعدم التزام العاملين فيهما بارتداء الكمامات وإجراءات التباعد الجسدي.

إلى جانب مخالفتين بالتنسيق مع مجلس دبي الرياضي لمنشأتين بسبب تنظيم فعاليات رياضية دون الحصول على موافقة المجلس.

ونبهت فرق التفتيش الميداني خلال سلسلة الزيارات والجولات الرقابية 3 منشآت أخرى بسبب عدم وضع ملصقات التباعد الجسدي في حين بلغ عدد المنشآت المستوفية للشروط والتدابير الاحترازية 542 منشأة.

وشددت اقتصادية دبي على أن الجهات المختصة في الدائرة ستواصل جهودها المكثفة في مختلف أنحاء الإمارة ولن تتهاون مع المخالفات والتجاوزات التي يتم رصدها أو الإبلاغ عنها من قبل جمهور المستهلكين والمتعاملين من منطلق أن الحفاظ على صحة المجتمع أولوية لا يمكن التفريط بها.

وأهابت بمختلف فئات المجتمع ضرورة التعاون والمساهمة في استمرارية دوران عجلة الاقتصاد في الإمارة بشكل آمن وطبيعي.

ولفتت إلى أنها على تواصل دائم ومستمر مع مختلف الشركاء في القطاعين العام والخاص للوقوف على أبرز المستجدات إلى جانب تعزيز الوعي بالإرشادات والبروتوكولات المعمول بها في الفترة الراهنة بما يضمن التزام الجميع بها وعدم التهاون أو ارتكاب أي ممارسات سلبية من شأنها أن تعرض المجتمع للخطر بأي شكل من الأشكال.

ودعت اقتصادية دبي مختلف فئات الجمهور إلى ضرورة الإبلاغ عن أي حالات أو ظواهر سلبية مخالفة للتدابير والإجراءات الاحترازية عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر آبل وغوغل وهواوي أو بالاتصال على 600545555 أو عبر الموقع الإلكتروني consumerrights.ae.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تربح 5.4 مليار درهم في ختام التعاملات

عززت الأسهم المحلية مكاسبها في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ18 من أبريل 2024، وربح …