الرئيسية / محلي / 99% نسبة التزام صالات الأفراح بـ"تدابير كورونا" في رأس الخيمة
إقامة الأفراح
إقامة الأفراح

99% نسبة التزام صالات الأفراح بـ"تدابير كورونا" في رأس الخيمة

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، اليوم، عن نسبة التزام قطاع قاعات الأفراح والمناسبات بتدابير كورونا، لافتة إلى أنها وصلت لـ99% بخلاف صالة واحدة تم غلقها لمخالفتها الاشتراطات.

ونفذت الدائرة 3 حملات تفتيشية على صعيد قاعات الأفراح والمناسبات بالإمارة، للتأكد من التزامها بالقوانين واللوائح المنظمة ومنعا لأي تجمعات، وقامت إدارة الرقابة والحماية التجارية في الدائرة بـ46 زيارة، منها 45 لصالات أفراح ومناسبات وخيمة واحدة.

وقال فيصل عليون، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية، اليوم، إن الدائرة عممت على ملاك صالات الأفراح والمناسبات مجموعة من الاشتراطات والضوابط لإعادة افتتاح الصالات ضمت 17 شرطا.

وجاءت من ضمنها وضع ملصقات التباعد الجسدي على الأرض بمسافة مترين بين علامة وأخرى، وأن لا تزيد نسبة المدعويين على 50% من الطاقة الاستيعابية للصالة.

إضافة إلى منع حضور كبار المواطنين ممن تزيد أعمارهم على 70 عاما، مع الالتزام بلبس الكمامة وتعقيم اليدين بصورة مستمرة وغيرها من الاشتراطات.

وأكد عليون أن الالتزام بالاشتراطات الصحية بصورة مستمرة، هو واجب وطني بالدرجة الأولى تقع مسؤوليته على عاتق الجميع سواء جهات أو أفراد، داعيا إلى التكاتف والالتزام بالتدابير الاحترازية.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تشيد بمبادرة الإمارات بإلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أشاد معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، يمبادرة …