الرئيسية / صحة / "صحة دبي" تقدم خدمات جديدة لمرضى السكري عن بُعد

"صحة دبي" تقدم خدمات جديدة لمرضى السكري عن بُعد

أعلنت هيئة الصحة بدبي، اليوم، عن استحداث منظومة صحية متكاملة لرعاية مرضى السكري عن بعد.

وتستند المنظومة الجديدة إلى أحدث التجهيزات والتقنيات الذكية التي تمكن الهيئة من خلال مركز دبي للسكري من متابعة المرضى على مدار الساعة.

كما يمكن تقديم كافة الخدمات الطبية إلى جانب متابعة الحالة الصحية لكل مريض وتنظيم مواعيد الدواء، بجانب خدمات توعوية وإرشادية وتثقيفية.

ويمكن لأي مريض من المنتسبين للمركز التواصل المباشر مع استشاري ومختصي المركز للحصول على الخدمات الطبية لمتابعة الحالة بدقة شديدة ومراقبة مستويات السكري، وفقاً لأعلى معايير الخصوصية.

ومع توفر النظام الذكي لم يعد مريض السكري بحاجة للتردد على المركز للعلاج أو للاستشارة أو أية خدمات أخرى إلا في حالات طبية معينة يقدرها الطبيب مع المريض.

حيث تتوافق الخدمة الجديدة مع مجمل الخدمات الذكية والمتطورة الأخرى التي يوفرها مركز دبي للسكري والتي جعلته معتمدا دوليا كمركز للعلاج والأبحاث العلمية والأول من نوعه على مستوى المنطقة.

وقال معالي حميد محمد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، خلال تفقده المركز واطلاعه على خدماته الطبية المستحدثة، اليوم، إن المكانة العالمية التي وصل إليها مركز دبي للسكري جعلته نموذجا يحتذى للمراكز الصحية المتخصصة ونموذجا فريدا في هذا التخصص الطبي الحيوي.

وأكد أن هيئة الصحة بدبي تولي مكافحة الأمراض المزمنة وعلاجها والحد من مخاطرها جل اهتمامها وفي مقدمتها داء السكري الذي تختصه بمجموعة من المبادرات المتقدمة للوقاية منه والحد من انتشاره ومواجهة أي مضاعفات ناتجة.

ولفت إلى أن ما تقوم به الهيئة من جهود وقائية متواصلة لتنمية الوعي بأهمية وقيمة الأنماط الصحية السليمة والغذاء الصحي واتباع أسلوب حياة أفضل للوقاية من الداء.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …