الرئيسية / اقتصاد / "دبي المالي العالمي" ينضم إلى الجمعية العالمية للخصوصية كأول عضو معتمد بالمنطقة

"دبي المالي العالمي" ينضم إلى الجمعية العالمية للخصوصية كأول عضو معتمد بالمنطقة

كشف مركز دبي المالي العالمي، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ13 من أكتوبر 2020، عن انضمامه إلى الجمعية العالمية للخصوصية، ليصبح أول عضو معتمد على مستوى المنطقة.

الإعلان عن الانضمام

وأعلن المركز، عن العضوية بعد سلسلة من عمليات التطوير التي شهدها المركز من خلال إصداره قانون حماية البيانات رقم (5) لسنة 2020 والذي يؤكد التزامه بتطبيق أفضل الممارسات العالمية وتعزيز المبادئ المرتبطة بمجالات الخصوصية والأمن بما فيها المساءلة للمراقبين ومعالجي البيانات والضمانات للحوالات المالية الدولية ودعم حقوق موضوعات البيانات خاصة فيما يتعلق بقضايا التكنولوجيا الناشئة.

توفير تشريعات الخصوصية

من جانبه، أكد جاك فيسر مفوض حماية البيانات في سلطة مركز دبي المالي العالمي، على مواصلة الجهود لتوفير تشريعات الخصوصية الشاملة التي تحقق أعلى المعايير العالمية وتدعم الالتزام بريادة مستقبل القطاع المالي، حيث تمكن هذه العضوية من تعزيز مكانة المركز المرموقة في مجالي الابتكار والتعاون مع تبني القيم الأخلاقية في مشاركة البيانات.

تطبيق أفضل الممارسات العالمية

ومن المقرر، أن يعمل "دبي المالي العالمي"، على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال حماية البيانات وخصوصيتها، مع أعضاء الجمعية العالمية للخصوصية،ما يدعم نمو الأعمال المستدام ورسم ملامح مستقبل القطاع المالي مع الوفاء بتحقيق الفاعلية للتفويضات المرتبطة بالخصوصية.

تأسيس الجمعية

يُذكر أن "الجمعية العالمية للخصوصية"، تأسست عام 1979 وهي أول مجموعة دولية تعنى بمواضيع حماية البيانات والخصوصية وتضم أكثر من 130 هيئة ومفوضية للمعلومات والخصوصية ويترأس إدارتها مكتب مفوض المعلومات البريطاني وهي هيئة مستقلة تم إنشاؤها لدعم حقوق المعلومات في المصلحة العامة والترويج للبيانات المفتوحة لدى الهيئات العامة وخصوصية البيانات للأفراد.

شاهد أيضاً

الشارقة: إنجاز الشبكة الكهربائية وتوصيل المياه وإنارة الشوارع بالمرحلة الثانية لمجمع الساف السكني

أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بكلباء إنشاء الشبكة الكهربائية وتوصيل المياه وتركيب أعمدة الإنارة …