الرئيسية / محلي / كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تطلق 7 برامج تدريبية جديدة

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تطلق 7 برامج تدريبية جديدة

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، 7 برامج تدريبية جديدة ضمن "منصة التعليم التنفيذي الذكية".

وتهدف البرامج إلى تطوير منظومة متكاملة للتعلم عن بعد، وإكساب القيادات الخبرات اللازمة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة الكلية لتحويل 50% من برامجها التعليمية إلى منصة التعليم التنفيذي الذكية، لإتاحة الفرصة لمختلف القيادات للمشاركة الفعالة عن بعد.

وتتضمن البرامج التدريبية الجديدة، البيانات المفتوحة، وإعادة اختراع دور الحكومات في أوقات الأزمات، والوصايا العشر للإدارة الحكومية، والرشاقة المؤسسية في الإدارة الحكومية، والابتكار في العمل الحكومي، واستشراف المستقبل والاستعداد للخمسين، والتدريب الرقمي.

إضافة إلى برنامج "القيادة الاستراتيجية في عصر التحديات" الذي تم إطلاقه كأول برامج المنصة في أبريل الماضي.

وأكد سعادة الدكتور على بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، اليوم، إن الكلية تسعى إلى توظيف كافة إمكاناتها من أجل تطوير برامجها التدريبية.

وقال: "يمثل إطلاق 7 برامج تدريبية جديدة على منصة التعليم التنفيذي الذكية خطوة عملية تعكس حرصنا الكامل على التحول الذكي والتمتع بمزاياه التعليمية الهائلة ورفد الطلبة بأحدث المواد التعليمية وإتاحة فرصة التعلم في أوقات مرنة تناسب الجميع، خاصة في ظل تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف سعادته: "تعكس منصة التعليم التنفيذي الذكية رؤيتنا نحو تطوير آلية التعليم التنفيذي في الكلية من أجل الوصول إلى شريحة أكبر من الموظفين الحكوميين في الإمارات والعالم العربي".

وتستهدف برامج منصة التعليم التنفيذي الذكية قادة وموظفي الجهات الحكومية على مستوى الإمارات والوطن العربي وصُمم برنامج "البيانات المفتوحة" للتعرف على مفهوم البيانات المفتوحة وكيفية إدارتها.

وينطوي برنامج "إعادة اختراع دور الحكومات في أوقات الأزمات" على فهم عام حول كيفية إدارة الأزمات على المستوى الحكومي، فمع وجود فيروس "كوفيد- 19" أصبح الوضع الطبيعي الجديد غير مستقر، حيث غيّر الكثير من الأوضاع التي كانت قائمة قبل ذلك.

ويقدم البرنامج نظرة جديدة نحو المجتمعات والأعمال التجارية والصالح العام والسفر والعمل والتعليم من بين مواضيع أخرى.

ويعرف برنامج "الوصايا العشر للإدارة الحكومية" المشاركين بالوصايا العشر للإدارة الحكومية، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، في كتابه "قصتي".

وتركز الدورة على كيفية تحلي المشاركين بهذه الوصايا واستعراض تجارب بعض القادة في تطبيق الوصايا العشرة وبيان أثرها.

كما برنامج "الرشاقة المؤسسية في الإدارة الحكومية"، يستعرض الفهم السليم لمفهوم الرشاقة المؤسسية في العمل الحكومي لمواجهة التحديات التي تواجهها المؤسسات في بيئة الأعمال.

بالإضافة إلى تعزيز التفكير الاستشرافي والاستراتيجي والاستخدام الفعال لأدوات الرشاقة للتعامل مع التحديات وإدارة التغيير.

وصٌمم برنامج "الابتكار في العمل الحكومي" من أجل التعريف بمفهوم الابتكار في الخدمات الحكومية لدى المشاركين وبيان مدى أهميته في المؤسسات الحكومية ودراسة أنواع وأدوات الابتكار الحكومي وكيفية جعل الابتكار جزء من ثقافة المؤسسة والتطرق في الأدوات التي تساعد المؤسسة في تعزيز عملية الابتكار.

أما برنامج القيادة الاستراتيجية في عصر التحديات، يهدف إلى تعزيـز الفهـم السـليم لمفهـوم القيـادة فـي القطـاع العـام ومناقشـة التحديات وآخر التطورات في العمل الحكومي.


ويمكن المشاركة في جميع البرامج التدريبية الخاصة بمنصة التعليم التنفيذي الذكية لكلية محمد بن راشد للابتكار الحكومي من خلال الرابط: https://mbrsg.knowledgehorizon.com/index2.aspx.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …