الرئيسية / صحة / دبي: حجز مواعيد مسبقة لإجراء فحوصات كورونا بـ3 مراكز تجارية

دبي: حجز مواعيد مسبقة لإجراء فحوصات كورونا بـ3 مراكز تجارية

أكدت هيئة الصحة بدبي، اليوم، إنه يتعين على الراغبين في إجراء الفحوصات المخبرية لـ"كورونا" في المراكز المخصصة لذلك في "مول الإمارات" و"ديرة سيتي سنتر" و"مردف سيتي سنتر" الحصول على موعد مسبق.

وأوضحت الهيئة أن حجز المواعيد يجرى عن طريق التواصل برقم الخدمة الموحد والمجاني للهيئة 800342؛ تسهيلا على المواطنين.

وكانت هيئة الصحة قد خصصت مواقع للفحوصات المخبرية لفيروس "كورونا" في المراكز التجارية الثلاثة ضمن إجراءاتها الاستباقية؛ لتوسيع نطاق الفحوصات.

وجرى ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة فيما وفرت جميع المستلزمات والتجهيزات التي يقوم عليها نخبة من كوادرها الطبية في إطار أعلى معايير الصحة والسلامة والبروتوكولات المعتمدة محلياً وعالمياً.

وأوضحت الهيئة أنها رفعت الهيئة الطاقة الاستيعابية للفحوصات لأكثر من 180 فحصا في اليوم الواحد لكل مركز على فترة ممتدة من 11 صباحا وحتى 6 مساء طوال أيام الأسبوع.

كما حرصت على إصدار نتائج الفحوصات وإرسالها للشخص المعني ضمن معايير الخصوصية وعبر رسالة نصية وفي غضون 24 ساعة فقط وذلك بمقابل مادي رمزي لا يتجاوز 150 درهماً.

وتفقد معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي، مراكز فحوصات كوفيد- 19؛ للاطمئنان على سير العمل وانتظام إجراءات الفحص.

وقال "القطامي" إن خط الدفاع الأول مازال يعمل ليل نهار في أكثر من محور منها العلاجي والوقائي وهو يكثف جهوده بكل تفاني لتجاوز الأزمة.

ونوه إلى أن هيئة الصحة بدبي لا تدخر وسعا في الوصول بخدمات الفحوصات المخبرية لـ"كوفيد-19" إلى كافة أفراد المجتمع في كل مواقعهم والذين يجب عليهم أيضا التقيد وتنفيذ التعليمات الرسمية.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …