الرئيسية / محلي / تزامناً مع إعادة افتتاحها.. تنفيذ جولات رقابية على حضانات الشارقة
الأدوات المدرسية
الأدوات المدرسية

تزامناً مع إعادة افتتاحها.. تنفيذ جولات رقابية على حضانات الشارقة

نفذت، اليوم، هيئة الشارقة للتعليم الخاص، زيارات رقابية على كافة الحضانات الحكومية والخاصة في الإمارة؛ للتأكد من مدى التزامها بتطبيق تدابير كورونا.

جرى ذلك تزامناً مع إعادة افتتاح الحضانات الحكومية التابعة لمجلس الشارقة للتعليم والحضانات الخاصة في إمارة الشارقة بدءا من 4 أكتوبر الجاري.

وتستهدف المرحلة الأولى من الزيارات الرقابية الميدانية، نحو 27 حضانة، فيما تستهدف المرحلة الثانية الحضانات الخاصة التي يبلغ عددها 39 حضانة.

وأكدت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم، اليوم، أنه جرى التعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومجلس الشارقة للتعليم وهيئة الوقاية والسلامة وبلدية الشارقة ودائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية وقسمي الرقابة الصحية ورقابة التغذية وإدارة الصحة العامة؛ لضمان توفير بيئة تعليمية وتربوية صحية.

وواصلت "الهاشمي" أنه جرى إصدار الدليل الإرشادي لإعادة فتح الحضانات ومراكز رعاية الأطفال بغرض مواصلة الحياة الدراسية في محيطها.

ولفتت الهاشمي إلى أن تنفيذ الزيارات الرقابية يتم عن طريق فرق تضم نخبة من المختصين في مجال الطفولة المبكرة المطلعين على جميع الاشتراطات المذكورة في الدليل الإرشادي.

ويحدد الدليل الإرشادي لإعادة الفتح حزمة من الإجراءات المتعلقة بجهوزية الحضانات تتضمن تعقيم جميع المرافق التابعة لها مع مراعاة تخصيص منافذ دخول وخروج الأطفال وأولياء الأمور.

إضافة إلى الحرص على تطبيق سياسة التباعد بما لا يقل عن 1.5 متر وفصل المجموعات عن بعضها البعض وفق الفئة العمرية إلى جانب قياس درجة حرارة الأطفال وتسجيلها بشكل يومي عند استقبال الأطفال وقبيل دخولهم إلى الحضانة.

كما يلزم الدليل الإرشادي جميع الكوادر الوظيفية والعاملين في الحضانات بإجراء الفحص المخبري بشكل دوري كل أسبوعين، وتعقيم الأدوات المستخدمة في الحضانات وجميع الألعاب وعدم تقديم الوجبات الغذائية من خلال الحضانة حيث يتكفل أولياء الأمور بتوفير الطعام لأطفالهم.

وينص الدليل الإرشادي للحضانات على ضرورة تحديد مسؤول صحة وسلامة مدرب على تطبيق التعليمات وتواجد الهيئة التمريضية في الحضانات ومنع دخول العاملين في خدمات الدعم والصيانة أثناء تواجد الأطفال والكوادر الإدارية والتعليمية.

إلى جانب إلزام أولياء الأمور توفير مجموعة من المستندات المطلوبة وكذلك من الكوادر الوظيفية، والمربيات والعاملات وكشف بيانات الطفل الصحية والدعم النفسي لموظفي الحضانات وأولياء الأمور والأطفال.

شاهد أيضاً

الإمارات تلغي المخالفات المرورية المترتبة على مواطني عمان خلال الخمس سنوات الماضية

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، عن قرارها بإلغاء كافة …