الرئيسية / رياضة / فعاليات الموسم الرياضي البحري الجديد تنطلق غداً في دبي

فعاليات الموسم الرياضي البحري الجديد تنطلق غداً في دبي

تشهد شواطئ الجميرا، غداً السبت، الموافق الـ10 من أكتوبر 2020، إنطلاق فعاليات الموسم الرياضي البحري الجديد 2020-2021، حيث يقام سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما.

جائحة كورونا

وتوقفت الفعاليات الرياضية البحرية، منذ مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا، ويعد السباق المقرر إنطلاقه غداً، أول فعالية رياضية بحرية تراثية محلية، تقام منذ هذا التوقف، حيث تأتي كانطلاقة لأنشطة وفعاليات نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الموسم الجديد 2020-2021.

نشاط النادي

وشهد صيف 2020، نشاطا مستمرا لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية للمرة الأولى بتنظيم 8 فعاليات متنوعة كان من بينها 6 فعاليات متنوعة في أسبوع دبي البحري الصيفي والذي أقيم كأول حدث رياضي بعد انتهاء فترة التعقيم الوطني وأيضا فعالية التجديف واقف في بحيرة برج خليفة وإطلاق أول سباق دبي الافتراضي على التطبيقات الذكية.

الترحيب بالمشاركين

من جانبه، أعرب أحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، عن ترحيبه بجميع المشاركين في سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما والتي تعد فاتحة الأنشطة والسباقات في الموسم الرياضي البحري 2020-2021 والذي يشهد 30 فعالية تبدأ غدا وتختتم شهر مايو المقبل.

عودة النشاط الرياضي

وقال بن مسحار، إن النادي وبعد انتهاء فترة التعقيم الوطني التي فرضتها ظهور جائحة كورونا، كان أول جهة رياضية تبادر في عودة النشاط الرياضي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بعد اعتماد البرتوكول الصحي الخاص من قبل اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دبي.

مهرجان دبي البحري الصيفي

وأضاف بن مسحار، أن مهرجان دبي البحري الصيفي، حقق نجاحاً كبيراً من خلال 6 فعاليات جمعت أكثر من 400 رياضي، مشيراً إلى أن إن السباق يجسد عودة قوية للنادي في خارطة الأحداث في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

البروتوكول الصحي

وتابع: "نعمل حسب البرتوكول الصحي الذي تم الإعلان عنه مؤخرا والمعتمد من الجهات الصحية بالدولة والذي تم التوجيه بتطبيقه من مجلس دبي الرياضي، حيث استعدت اللجنة المنظمة في النادي مبكرا وأخطرت كل المشاركين بمستجدات الأمور الخاصة بالالتزام الكامل بالتعليمات والتوجيهات قبل وأثناء وبعد السباق".

القوارب المتنافسة

ومن المقر، أن تتنافس القوارب المشاركة في السباق على لقبي فئتي الشباب والناشئين، حيث ينطلق السباق اليوم في الساعة الثالثة والنصف عصرا وتبدأ إجراءات المشاركة مبكرا عند نقطة التجمع ولدي الوصول إلى مراسي بي أند أو في جميرا 4 حيث شددت اللجنة المنظمة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتي تتضمن ارتداء الكمامة طوال فترة الفعالية عدا وقت ممارسة الرياضة واستخدام المعقم الأيدي والمعدات وقياس درجة الحرارة وتجنب المصافحة والزحام ومراعاة التباعد الجسدي.

اجتماع تنويري

وأكدت اللجنة المنظمة، حرصها على الحدث بإشراف هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات على عقد اجتماع تنويري مع المشاركين عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة الملاك والنواخذة لشرح كافة التعليمات والإجراءات الخاصة بالحدث ومسار السباق وتم خلال الاجتماع الرد على كافة الاستفسارات.

المتنافسون

ويتنافس في السباقات المقررا إقامتها غداً، 30 قاربا، على لقبي فئتي الشباب والناشئين يتقدمها نزاع 9 وتواق 13 وجميرا 14 وجرنين 18 واليارح 19 ولاهوب 20 وطوفان 21 والداعي 22 وسراب 24 والمشخص 27 وسلطان الخير 32 وعقاب 36 والذيب 40 وربدان 42 والصاروخ 45 وتهديد 46 ومهاجر 60 والمرسال 64 والرقم (1) 68 والفهد 79 وحشيم 81 وبرق 85 وزلزال 87 وناهل 90 وهجوم 105 والعابر 113 واقلاع 118 وقاربا الظفرة 125 و 126 .

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

تنطلق الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين، غدا الجمعة، وتقام على مدار يومين، وتشهد إقامة …