الرئيسية / محلي / "التعليم" تعلن أسماء الفائزين بالدورة الأولى لـ"معلمون ملهمون"
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

"التعليم" تعلن أسماء الفائزين بالدورة الأولى لـ"معلمون ملهمون"

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، عن أسماء الفائزين بمبادرة "معلمون ملهمون" في دورتها الأولى خلال حفل افتراضي نظمته الوزارة.

حيث استقطبت المبادرة 344 مشاركة من 67 مدرسة، وجرى خلال الحفل تكريم 11 معلماً ومعلمة.

وضمت لائحة الفائزين 11 فائزاً، حيث اشتملت على كل من: راشد علي عبدالرحمن هاشم عن مبادرته السجادة الذكية للسلامة المرورية لطلبة المدارس، وعائشة اسماعيل فرحان البارود وخلود الزعابي، وخلود يوسف خلف المنصوري، وهناء محمد إبراهيم، وروشان حميد.

وسماء زكي عابدين عبدالغني عن مبادرتها مختبر اللغات الافتراضي وفاطمة سعيد راشد الشاعر عن مبادرتها تحدي القراءة 2020، وعائشة علي سعيد الحنطوبي عن مبادرتها استراتيجية الذكاء ذو الطوابق الثلاثة، وبدور شاهين علي عن مبادرتها توظيف الواقع الافتراضي والشخصيات الافتراضية في التعلم المباشر والتعليم عن بعد.

وتهدف المبادرة إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية بالدولة، من خلال نشر الأفكار الجديدة والمتميزة في أوساط الميدان التربوي لتحفيز المعلمين على تبني الأنماط التعليمية المواكبة والاستشرافية.

وأكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أن إدراج التميز والتنافسية بين فئة المعلمين، وسيلة وأداه مهمة، للإبقاء على الحراك التربوي متصدراً ومستمراً ليزيد بذلك العطاء.

وأوضح معاليه أن مبادرة "معلمون ملهمون" تشكل مظلة تغطي مجالات متعددة مرتبطة بالتعليم والتعلم ووفقا لنظام التعليم المباشر والتعليم عن بعد، وعلى سبيل المثال، التحفيز، وتعزيز مهارات إدارة السلوك الطلابي، وتقييمهم، واستراتيجيات تدريس مبتكرة.

من جهتهم أشاد المعلمون الفائزون بالمبادرة بجهود وزارة التربية والتعليم الرامية إلى تحفيز المعلمين في الميدان التربوي سواء في القطاع العام أو الخاص.

وذلك من خلال مبادرة "معلمون ملهمون" التي أسهمت في خلق حراك تربوي يتخذ من التميز نهجا ومن العطاء اللامحدود أساسا لنهضة أجيال المستقبل.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …