الرئيسية / محلي / استبدال خدمة الدخول الذكي للخدمات الحكومية بالهوية الرقمية نهاية 2020

استبدال خدمة الدخول الذكي للخدمات الحكومية بالهوية الرقمية نهاية 2020

أكدت هيئة تنظيم الاتصالات، وقف العمل بخدمة الدخول الذكي إلى كافة الخدمات الحكومية مع نهاية العام 2020، والذي سيتم استبدالها بالهوية الرقمية، مشيرة إلى ضرورة قيام جميع الأفراد والمؤسسات بترقية حساباتهم في الهوية الرقمية قبل انتهاء المهلة المحددة، لكي يتمكنوا من إنجاز معاملاتهم الحكومية إلكترونيا في جميع إمارات الدولة.

ويتجاوز عدد المستخدمين للهوية الرقيمة 600 ألف مستخدم في الوقت الراهن، ومن المنتظر تضاعف العدد خلال الفترة المتبقية من العام 2020.

5 آلاف خدمة

وتعد الهوية الرقيمة التي جرى إطلاقها خلال العام 2018 ويمكن الوصول من خلالها الى أكثر من 5 آلاف خدمة، أول هوية وطنية رقمية لجميع المواطنين والمقيمين والزوار، وتسمح بوصول المستخدمين إلى خدمات الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية، ومزودي الخدمات الآخرين.

وبلغ عدد الجهات الحكومية المشاركة في تطبيق الهوية الرقمية 72 جهة، منها 46 جهة محلية في جميع إمارات الدولة، و26 جهة اتحادية.

مميزات الهوية الرقمية

تمتاز الهوية الرقمية بكونها تعتمد على أحدث التقنيات التكنولوجية لتوفير حلول سهلة للدخول إلى الخدمات عبر الهواتف الذكية دون الحاجة إلى كلمة سر أو اسم مستخدم، بالإضافة الى إمكانية التوقيع على المستندات رقمياً، مما يعني انتفاء الحاجة لزيارة مراكز الخدمات في الجهات المعنية.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …