الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تناقش استبيان الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2020
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة

"تنظيم الاتصالات" تناقش استبيان الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2020

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، عبر تنظيم 3 جلسات افتراضية، وفوداً من مكتب التنافسية لحكومة أبوظبي، وفريق عمل حكومة دبي "دبي الذكية" ومكتب الشارقة الرقمية، لاستعراض استبيان الأمم المتحدة الحكومة الإلكترونية 2020.

واطلعت الهيئة على أهم النتائج التي صدرت عنه، وكيفية تفعيل مشاركة الحكومات المحلية في تعزيز أدوار الحكومة الإلكترونية للدولة بما يؤدي إلى تحسين النتائج.

وتأتي هذه الجلسات لتحقيق المؤشر الوطني للخدمات الإلكترونية وفقاً لاستبيان الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية بالشراكة الاستراتيجية مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

كما تأتي هذه الجلسات ضمن سلسلة من الجلسات التي بدأها الفريق التنفيذي للمؤشر لتبادل الخبرات مع الحكومات الالكترونية / الذكية / الرقمية المحلية.

وتطرق المتحدثون إلى استبيان الأمم المتحدة ونتائج المؤشر الرئيسي والمؤشرات الفرعية والنتائج المتقدمة التي حققتها الدولة، تقديرا لجهود الجهات الحكومية والاتحادية في سبيل تقدم الدولة على سلم الترتيب في مؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية.

كما ناقشت الجلسات دور الحكومات المحلية في تعزيز الحكومة الإلكترونية في الدولة، خصوصاً مع توجه الأمم المتحدة للتركيز على تطور المدن الذكية خلال عملية الاستبيان، وتوفير الخدمات الذكية المحلية، خصوصاً في قطاعات التعليم والصحة والنقل.

وشهدت الجلسات شرحاً مفصلاً لنتائج المؤشر الرئيسي والمؤشرات الفرعية، والنقاط الأساسية التي يتم التركيز عليها خلال عملية التقييم.

كما تناولت الجلسات السبل التي يمكن من خلالها تطوير الأداء وتحقيق المزيد من القفزات في مجال تطبيق الخدمات الذكية خصوصاً على صعيد الحكومات المحلية.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة حلّت في المركز الأول عربياً وفي غرب آسيا، والثامن عالمياً في مؤشر الخدمات الذكية الصادر عن الأمم المتحدة ضمن المؤشر الكلي لتنمية الحكومات الإلكترونية.

كما حلّت في المركز الرابع آسيوياً في هذا المؤشر، وتقدمت مركزاً واحداً في مؤشر المشاركة الرقمية حيث انتقلت إلى المركز 16 بعدما كانت في المركز 17 في الدورة السابقة للمؤشر 2018.

وجاء في الاستبيان ذاته تحقيق دولة الإمارات للمركز السابع في مؤشر البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …