الرئيسية / صحة / الصحة تطلق مبادرة سلامات لحماية موظفيها من اضطرابات ضغط الدم

الصحة تطلق مبادرة سلامات لحماية موظفيها من اضطرابات ضغط الدم

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مبادرة "سلامات"، بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب الموافق ليوم 29 سبتمبر الجاري، والتي تهدف لتعزيز الوعي بالكشف المبكر عن اضطرابات ضغط الدم عند موظفيها، والتعرف على عوامل الاختطار المؤدية إلى أمراض القلب والشرايين.

مبادرة سلامات

وتتضمن المبادرة توفير أجهزة ثابتة لقياس ضغط الدم الذاتي في أكثر من ركن في ديوان الوزارة بدبي وإرسال النتيجة عبر رسالة نصية للبريد الالكتروني للموظف، بالإضافة لتقديم مشورة صحية افتراضية، وتوجيه المصابين حسب العلامات المنذرة بمراجعة العيادات المتخصصة للحصول على الرعاية الطبية.

تعزيز ثقافة الكشف المبكر

وقال سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، رئيس الفريق التنفيذي لمؤشري القلب والسرطان: " نعمل على إطلاق مشاريع وخطط تنفيذية لتقديم حلول مستدامة للتحديات الصحية ومنها أمراض ضغط الدم والقلب والشرايين، لإيجاد الطرق الكفيلة بزيادة نسبة الكشف المبكر والتشخيص السريع وتقديم خدمات وقائية وعلاجية متميزة".

مبادرة سلامات وتقنية الذكاء الاصطناعي

وأوضحت الدكتورة منى الكواري مدير إدارة الرعاية التخصصية أن مبادرة "سلامات" يستفيد منها موظفي ديوان الوزارة بدبي للكشف المبكر عن اضطرابات ضغط الدم، وستمتد لاحقاً إلى مرافق اخرى، بهدف توصيل الخدمة إلى معظم موظفي الوزارة، مضيفة أن العمل جارٍ على إنشاء برنامج نوعي بتقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل نتائج قياس ضغط الدم وتقديم مشورة صحية افتراضية.

اليوم العالمي للقلب

يهدف اليوم العالمي للقلب إلى إذكاء الوعي العام بكيفية الحد من الأخطار المرتبطة بالقلب، وخفض نسبة الوفيات بأمراض القلب والشرايين، من خلال الحفاظ على وزن صحي، والامتناع عن التدخين، وممارسة الرياضة، بالإضافة للحد من استهلاك المنبهات، وتناول الطعام الصحي، والتخفيف من كمية الملح والدهون والسكر في الأكل، وشرب الماء بمعدلات كافية وتجنب التوتر.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …