الرئيسية / رياضة / أندية الإمارات تعلن جاهزيتها لانطلاق الموسم الكروي الجديد الخميس المقبل

أندية الإمارات تعلن جاهزيتها لانطلاق الموسم الكروي الجديد الخميس المقبل

تنطلق منافسات الموسم الكروي الجديد 2020- 2021، الخميس المقبل، الموافق الـ8 من أكتوبر الجاري، ببطولة كأس الخليج العربي، تليها مسابقة دوري الخليج العربي في 16 من الشهر نفسه، لتعود الحياة إلى ملاعبنا بعد غياب طويل منذ مارس الماضي على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد.

تفاصيل الموسم الجديد

وأعلنت الجهات المختصة، كافة التفاصيل المتعلقة بالموسم الجديد، إضافة إلى البروتوكول الخاص بالمباريات، والذي يتضمن الإرشادات والتعليمات لجميع المعنيين من لاعبين وأندية، وإعلام، وشركاء.

نادي الوحدة

من جانبه، أعرب راشد الزعابي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، عن تطلع ناديه للمنافسة على جميع الألقاب لإسعاد محبيه، وأن هناك إصرارا من جميع اللاعبين على التركيز وتحقيق الطموحات مع الإدراك الكامل للتحديات التي ستواجهنا في الموسم الجديد.

استعدادات الفريق

وقال الزعابي، إن استعدادات الفريق تجري بالشكل المطلوب ضمن خطط المدير الفني الصربي فوك رازوفيتش، مع التزام وحرص اللاعبين على التركيز في التدريبات، وهذا هو المطلوب في ظل الوضع الراهن للوصول إلى أفضل المستويات.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وتمنى رئيس شركة الوحدة لكرة القدم الالتزام من الجميع، بالإجراءات الوقائية للحد من كورونا، مشيراً إلى أن هذا الأمر مسؤولية كبرى تقع على عاتق جميع أفراد المجتمع خاصة وأن الدولة بذلت جهودا كبيرة للقضاء على هذا الوباء.

اتحاد كلباء

وبدوره، قال علي كانو رئيس مجلس إدارة شركة نادي اتحاد كلباء لكرة القدم، إن فريقه استعد جيداً لاستئناف المسابقات الكروية لافتاً إلى أن شركة نادي اتحاد كلباء عملت على اتباع توجيهات الحكومة الرشيدة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بجانب إجراء الفحوصات الدورية الأسبوعية واتباع البروتوكول الطبي الصادر من الجهات المعنية في الدولة.

المحافظة على مكتسبات الفريق

واستقرت الإدارة الفنية لنادي اتحاد كلباء، على المحافظة على مكتسبات الفريق التي حققها في الموسم الماضي من خلال التجديد للمدرب المخضرم خورخي داسيلفا والتجديد لأبرز نجوم الفريق المواطنين والأجانب وتدعيم الفريق بعدد من اللاعبين المواطنين المميزين واللاعب الدولي التشيلي جونيور، الذي سيشكل إضافة كبيرة للفريق بجانب استعارة بعض اللاعبين المواطنين والمتوقع أن يكون لهم دور إيجابي في الفريق، حسبما قال كانو.

نادي الشارقة

فيما أكد عبدالله العجلة رئيس شركة نادي الشارقة لكرة القدم، جاهزية النادي لانطلاقة منافسات الموسم الجديد، وأشاد بالخبرة الكبيرة التي اكتسبها منظمو المباريات والأجهزة الإدارية والفنية واللاعبون في النادي من ناحية تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا حسب البرتوكول الصادر من اتحاد الإمارات لكرة القدم ورابطة المحترفين الإماراتية.

دورات ودية

وقال العجلة إن الشارقة نظم دورة ودية، شارك بها أربع أندية نالت الإشادة من قبل المسؤولين من ناحية تطبيق الإجراءات، ثم مشاركة الفريق بعدها في البطولة المجمعة لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا والتي لم تواجه الفريق فيها أي مشكلات من ناحية تطبيق بروتوكول المباريات المعتمد بواسطة الاتحاد الآسيوي.

نادي عجمان

ومن جهته، أثنَى ناصر الظفري عضو مجلس إدارة نادي عجمان والمدير التنفيذي لشركة كرة القدم، على الدور الكبير والمتميز الذي يلعبه اتحاد الإمارات لكرة القدم ورابطة المحترفين الإماراتية في جعل الملاعب آمنة .

شركة الوصل

وقال حميد يوسف عضو مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم، إن الفريق بات جاهزاً لخوض غمار الموسم الجديد، بعد فترة تحضيرات بدأها في يوليو الماضي، من خلال برنامج إعداد خاص لتأهيل اللاعبين للعودة إلى ممارسة كرة القدم مرة أخرى بعد توقف طويل.

نادي بني ياس

كما أكد صالح إسماعيل عضو مجلس إدارة شركة نادي بني ياس لكرة القدم، المشرف على الفريق الأول على استعدادات فريقه  للموسم الجديد من جميع الجهات، لاسيما في ظل الظروف الراهنة والتعامل مع كورونا بالشكل الصحيح.

مستوى يليق بالكرة الإماراتية

وأضاف: "ونأمل أن يقدم الفريق مستوى يليق بالعمل الذي تم القيام به خلال الفترة الماضية، ولا شك أن رياضتنا مسؤولية كبيرة على عاتقنا، ونريد تقديم مستوى يليق بالكرة الإماراتية ".

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …