الرئيسية / صحة / أطباء في مستشفى دبي ينجحون في إعادة بصر مريض فقد الرؤية 25 يوماً

أطباء في مستشفى دبي ينجحون في إعادة بصر مريض فقد الرؤية 25 يوماً

نجح فريق طبي، في مستشفى دبي، من إعادة بصر مريض في العقد الـ5 من العمر، عانى من تكيس في الجيب الوتدي امتد لداخل الدماغ وكان يضغط على العصب البصري ما تسبب في انعدام الرؤية بالعين اليسرى بشكل تام لمدة 25 يوما.

تفاصيل العملية

من جانبه، أوضح الدكتور اياد الحمادي استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى دبي، أن المريض راجع المستشفى بعد تحويله من القطاع الخاص، لندرة ودقة هذا النوع من العمليات التي تتطلب خبرة ومهارة عالية لخطورة مكان التكيس وامتداده لداخل الدماغ وحساسية مكان الالتهاب وقربه من الدماغ والعصب البصري مما يزيد من ارتفاع الخطورة على المريض.

التعامل مع المريض

وقال الطبيب، إن أطباء بمستشفى دبي، قاموا بإجراء الفحوصات اللازمة للمريض وتهيئته للعملية التي استغرقت 45 دقيقة تحت التخدير العام، تم خلالها الوصول لداخل القحف بالمنظار عبر الجيب الوتدي واستئصال الكيس الضاغط على العصب البصري بشكل كامل دون أية مضاعفات.

نجاح العملية

وتكللت العملية بالنجاح التام حيث تحسنت الرؤية لدى المريض بعد ساعات قليلة إلى أن عادت إليه بشكل كامل بعد أسبوعين من إجراء العملية، وهو الآن بصحة جيدة ولا يعاني من أية مضاعفات تؤثر على رؤيته، حسمبا قال أحد أطباء الفريق الطبي.

اهتمام مستشفى دبي

أكد الدكتور الحمادي، على الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة المستشفى بشكل خاص وهيئة الصحة بدبي بشكل عام لتطوير الأقسام الطبية بمختلف مستشفياتها بما فيها قسم الأنف والأذن والحنجرة الذي يمتلك الإمكانيات المتعددة من حيث الأجهزة والتقنيات المتطورة والكفاءات الطبية المؤهلة والقادرة على التعامل مع مختلف الحالات المرضية.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: "طيران الإمارات" ساهمت في مسيرة نجاح دبي والإمارات الاقتصادية والسياحية والتنموية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …