الرئيسية / محلي / محمد بن راشد بمناسبة إتمام "مطار دبي" 60 عاماً: لا يوجد حلم مستحيل

محمد بن راشد بمناسبة إتمام "مطار دبي" 60 عاماً: لا يوجد حلم مستحيل

احتفل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة إتمام "مطار دبي الدولي" 60 عاماً منذ تأسيسه وبدء تشغيله في الثلاثين من سبتمبر 1960.

فيما واصل "مطار دبي الدولي" مسيرة توّجها في 2014 باعتلاء المركز الأول عالمياً بأعداد المسافرين الدوليين وهو المركز الذي حافظ عليه لست سنوات متتالية حتى الآن، حيث استفاد من خدمات المطار نحو 1،115 مليار مسافر على أكثر من 7.47 ملايين رحلة جوية ربطت بين أكثر من 240 وجهة في 95 دولة حول العالم، منذ افتتاحه.

وكتب سمو محمد بن راشد، تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "كنت في العاشرة من عمري عندما وقفت لأول مرة في مطار هيثرو بلندن مذهولاً من حجمه ومن عدد الطائرات والبشر في المطار".

وواصل سموه: "وقبل عدة سنوات ظهرت الصحف البريطانية بعنوان عريض: "مطار دبي يتخطى مطار هيثرو".. تعلمت أنه لا يوجد حلم مستحيل".

ويحفل تاريخ مطار دبي الدولي، بأمثلة عديدة على التفكير المستقبلي في أهمية قطاع الطيران والإمكانات التي يتيحها للانفتاح على العالم وضرورة الاعتماد على أرقى التقنيات لخدمة المسافرين وشركات الطيران.

ويعد "مطار دبي الدولي" أول مطار في منطقة الشرق الأوسط من حيث توفيره الجسور لنقل الركاب إلى الطائرات بدلاً من الانتقال إليها بواسطة "الباصات"، إلى جانب امتلاكه لأطول برج لمراقبة الحركة الجوية وأكثرها تطوراً عند افتتاح مبنى الشيخ راشد في 2000.

وفي الوقت الراهن، فإن مطار دبي الدولي هو مركز عمليات طيران الإمارات؛ أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، وأيضاً لسوق دبي الحرة أكبر سوق حرة من نوعها في العالم. وفي 2014 جاء مطار دبي الدولي في المرتبة الأولى عالمياً بأعداد المسافرين الدوليين. وفي 2018 استقبل المطار مسافره رقم مليار.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …