الرئيسية / اقتصاد / وزير الطاقة يتفقد أعمال مشروع حي "بطين السمر" السكني برأس الخيمة

وزير الطاقة يتفقد أعمال مشروع حي "بطين السمر" السكني برأس الخيمة

تفقد، اليوم، معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أعمال حي "بطين السمر" السكني في إمارة رأس الخيمة.

وأكد معاليه خلال زيارته الميدانية لحي "بطين السمر" السكني، أن استقرار وسعادة المواطنين يأتي في مقدمة أولويات حكومة دولة الإمارات التي أولت الأحياء السكنية كل الإمكانات لإنشاء وحدات سكنية عصرية.

وقال إن حي "بطين السمر" السكني في رأس الخيمة يعتبر من الأحياء المتميزة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ويضم 960 مسكنا مقسما على مرحلتين.

حيث سيتم تسليم المرحلة الأولى منه في نهاية العام الجاري وتم إنشاء المشروع وفق أفضل الممارسات في الاستدامة والمحافظة على البيئة.

وأوضح معاليه أنه تم الانتهاء من هذا الحي السكني في ظل التحديات الناجمة من تأثيرات جائحة "كوفيد - 19 " ما يؤكد التزام البرنامج التام في تسليم المشاريع الخاصة بالأسرة المواطنة في المواعيد المحددة.

ويقع حي "بطين السمر" السكني بعد مخرج رقم 122 بالاتجاه إلى رأس الخيمة إذ يحده من الشمال الغربي شارع الشيخ محمد بن زايد ومن الشمال الشرقي طريق الإمارات العابر والذي يجعل الوصول له سهلا وقريبا من باقي إمارات الدولة.

ويضم المشروع - المنفذ على مرحلتين - 960 مسكنا وتم تخطيطه بناء على دليل معايير المجتمعات السكنية الحيوية الصادر من مجلس السعادة وجودة الحياة.

فيما يحتوي المشروع على ثمانية نماذج سكنية عصرية وحديثة وفق أعلى المعايير البيئية العالمية التي ترتقي لتطلعات وطموحات المواطنين بالإضافة إلى مراعاتها لطبيعة الأسرة الإماراتية من خلال تبني مسار الأحياء السكنية الاجتماعية.

وبلغت نسبة الإنجاز العام للمشروع 94% حيث من المتوقع تسليم عدد 888 مسكنا من المشروع نهاية 2020.

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …