الرئيسية / عربي ودولي / عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية مع مستشار النمسا

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية مع مستشار النمسا

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، مهع معالي سيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا الصديقة، الذي استقبله في العاصمة النمساوية فيينا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون المشترك في عدد من المجالات.

القضايا الإقليمية والدولية

واستعرض الطرفان خلال اللقاء، وجهات نظرهم تجاه عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحث مستجدات جائحة كورونا، والجهود المبذولة في مختلف أنحاء العالم من أجل احتواء تداعياته بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

معاهدة السلام

وتناول الجانبان، معاهدة السلام التي تم توقيعها بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ودورها في تحقيق السلام للمنطقة والاستقرار والازدهار لشعوبها.

تحيات صاحب السمو

من جانبه، نقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهم لجمهورية النمسا الصديقة دوام التقدم والازدهار، خلال اللقاء.

علاقات متميزة

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي، إن العلاقات الإماراتية النمساوية متميزة، مؤكدا الحرص المستمر على تنمية التعاون المشترك نحو آفاق أرحب في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين.

تحية إلى رئيس الدولة

وبدوره، بعث معالي سيباستيان كورتز سموه، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

العلاقات الإماراتي النمساوية

وأثنَى كورتز،  على ما يجمع دولة الإمارات والنمسا من علاقات متميزة مؤكداً الحرص على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.

شاهد أيضاً

5 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.22% أو ما …