الرئيسية / محلي / بدء تطعيم العاملين بمطار الشارقة بالجرعة الأولى من لقاح "كورونا"

بدء تطعيم العاملين بمطار الشارقة بالجرعة الأولى من لقاح "كورونا"

بدأت، اليوم، وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تقديم الجرعة الأولى من لقاح كورونا؛ للموظفين العاملين في الخطوط الأمامية بمطار الشارقة الدولي.

جرى ذلك بالتعاون مع حكومة الشارقة ضمن البرنامج الوطني لاستخدام اللقاح بهدف توفير أعلى مستويات الأمان وحمايتهم من أي مخاطر صحية.

وأكد محمد عبدالله الزرعوني، مدير منطقة الشارقة الطبية، اليوم، أن تقديم الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19 لموظفي مطار الشارقة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لحماية صحة وسلامة أفراد الخطوط الأمامية.

وأشار إلى أن تقديم اللقاح تم وفقا للأدلة العلمية مع اتباع إجراءات مراقبة الجودة بعد تحديد أعداد الفئات المستهدفة والجرعة ونظام التطعيم ضمن البروتوكولات المعتمدة عالميا والتي تشمل المتابعة الطبية المستمرة وتقصي أي أعراض جانبية قد تطرأ حرصا على صحة وسلامة كوادر مطار الشارقة.

ولفت إلى أن تلقي خط الدفاع الأول من الكوادر الصحية للجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19 يشكل برهانا على الثقة بكفاءة اللقاح وفعاليته و مطابقة أفضل المعايير العالمية ويأتي ذلك استكمالا للنجاح الذي حققته الدولة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

من جانبه قال سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي - الذي تقدم الموظفين في تلقي الجرعة الأولى للقاح كوفيد-19 - إن دولة الإمارات كانت سباقة على المستوى العالمي في الحرص على توفير أعلى معايير الحماية ووسائل الأمان للعاملين في الخطوط الأمامية.

حيث تأتي إتاحة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاستخدام الطارئ للقاح خطوة جديدة تضاف إلى رصيد الانجازات التي قامت بها الدولة في التعامل الحكيم مع هذه الظروف الاستثنائية.

وأضاف المدفع: "يسعدنا أن نكون أول جهة في إمارة الشارقة تعمل على تقديم لقاح كورونا للموظفين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع المسافرين بسبب طبيعة عملهم لا سيما أن مطار الشارقة هو البوابة الرئيسية للإمارة ويستقبل المسافرين من جميع أنحاء العالم".

وواصل أن الأمر الذي يضعه تحت مسؤولية كبيرة وهي ضمان صحة وسلامة المجتمع لذا تواصل الهيئة اتباع الإجراءات والتدابير الاحترازية كافة التي تضمن الصحة والسلامة العامة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …