الرئيسية / رياضة / "المسابقات" تعتمد مواعيد انطلاق منافسات الموسم الرياضي 2020-2021

"المسابقات" تعتمد مواعيد انطلاق منافسات الموسم الرياضي 2020-2021

قررت لجنة المسابقات باتحاد الإمارات لكرة القدم، خلال اجتماعها الذي أقيم أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، اعتماد مواعيد انطلاق منافسات الموسم الرياضي 2020-2021 بدءاً من يوم 9 أكتوبر المقبل بمباريات التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لأندية الدرجة الأولى.

الحضور المشاركون

وترأس الاجتماع أحمد يوسف بن درويش عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة، وبمشاركة سيف ماجد المنصوري عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة، والدكتور محمد سعيد الحتاوي وجمعة العبدولي ويحيى المطروشي أعضاء اللجنة، وأيمن هارون مدير إدارة المسابقات والتسجيل، ومحمد علي النقبي رئيس قسم المسابقات.

موعد موسم الفريق الأول

وحددت "المسابقات" موعد انطلاق الموسم الرياضي للفريق الأول، والمقرر له يوم الجمعة الموافق 9 أكتوبر بإقامة الجولة الأولى لمباريات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس رئيس الدولة لأندية الدرجة الأولى والتي ستنتهي يوم 7 نوفمبر المقبل، وستنطلق منافسات دوري الدرجة الأولى بدءاً من 13 نوفمبر المقبل وتنتهي يوم 24 أبريل 2021.

مواعيد المبارايات

واستعرض الحضور، خلال اجتماع اللجنة، المواعيد المخصصة لمباريات دور الـ16 لبطولة كأس رئيس الدولة في أجندة مباريات الموسم المعدة من قبل رابطة المحترفين الإماراتية بالتنسيق مع اتحاد الكرة، وتقرر اعتماد يومي 5 و 6 ديسمبر 2020 موعداً لإقامة مباريات دور الـ 16 على أن تقام مباريات الدور ربع النهائي يومي 21 و 22 من الشهر ذاته مع تكليف إدارة المسابقات بإصدار جدول المباريات في ضوء مواعيد مباريات الأندية المشاركة في مسابقة دوري الخليج العربي.

اعتماد نتائج الاختبار التقييمي

وشهد اللقاء، اعتماد نتائج الاختبار التقييمي الذي عقدته للمراقبين والمنسقين عقب انتهاء ورشة العمل التي نظمتها اللجنة يومي 7 و8 سبتمبر والتي شهدت مشاركة 38 مراقباً ومنسقاً بينهم مراقبان اثنان مستجدان.

إيقاف تدريبات الأشبال

وقررت اللجنة، إيقاف تدريبات فرق الأشبال تحت 12 سنة ومدارس الكرة في جميع الأندية اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر وحتى إشعار آخر.

جهود الجهات المختصة

من جانبه، أثنَى سعادة أحمد يوسف بن درويش رئيس لجنة المسابقات، على الجهود المبذولة من الجهات المختصة بالدولة في الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين، وبالتزام جميع الأندية بتطبيق البروتوكول المعتمد خلال التدريبات والمباريات الودية.

الأمور التنظيمية

وقال رئيس لجنة المسابقات، إن اللجنة ستنظم ورشة عمل لممثلي أندية الدرجة الأولى يوم الأحد المقبل؛ لمناقشة كافة الأمور التنظيمية المتعلقة ببروتوكول عمليات المباريات و شرح آخر التعديلات التي طرأت على لوائح المسابقات.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …