الرئيسية / السعودية / السعودية: القبض على خلية إرهابية تلقت تدريبات داخل مواقع الحرس الثوري الإيراني

السعودية: القبض على خلية إرهابية تلقت تدريبات داخل مواقع الحرس الثوري الإيراني

نجحت الجهات المختصة برئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، في الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عناصرها تدريبات عسكرية و ميدانية داخل مواقع للحرس الثوري في إيران من ضمنها طرق و أساليب صناعة المتفجرات.

تحريات وتتبع

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة السعودي، إن التحريات الأمنية قادت إلى تحديد هويات تلك العناصر وتحديد موقعين لهم اتخذوا منهما وكرا لتخزين كميات من الأسلحة و المتفجرات.

10 عناصر

وأسفرت العملية الأمنية عن القبض على عناصر هذه الخلية وعددهم 10 متهمين ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران، موضحاً أن البقية ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة.

مصلحة التحقيق وإجراءات حذرة

وأشار المتحدث الأمني، إلى أن مصلحة التحقيق تقتضي عدم الكشف عن هويات المقبوض عليهم في الوقت الراهن، لافتاً إلى أنه تم ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين أحدهما منزل و الآخر عبارة عن مزرعة.

مباشرة التحقيقات

وأعلنت الجهات المختصة، مباشرة تحقيقاتها مع جميع المقبوض عليهم للوقوف على مزيد من المعلومات عن أنشطتهم والأشخاص المرتبطين بهم داخليا وخارجيا، وإحالتهم بعد استكمال التحقيقات إجراءاتها للقضاء.

التصدي للمخططات الإجرامية

وأكدت رئاسة أمن الدولة في السعودية، مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لهذه المخططات الإجرامية و لكل من تسول له نفسه المساس بأمن هذه البلاد  استقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

شاهد أيضاً

السعودية.. بدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، عن بدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، لتمكين المزيد من …