الرئيسية / محلي / مدارس الشارقة الخاصة تستقبل 5460 طالباً وطالبة
طلاب
طلاب

مدارس الشارقة الخاصة تستقبل 5460 طالباً وطالبة

استقبلت، أمس، المدارس الخاصة، 5460 طالباً وطالبة، للعام الدراسي 2020/2021 وفق برنامج ينتهج نظامي التعليم المباشر والتعليم الهجين.

وأكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة، اليوم، أنه جرى تطبيق جميع الضوابط الوقائية والاشتراطات الاحترازية ضمن دليل إرشادي وزعته على المدارس الخاصة وأولياء الأمور.

وتوافد الطلبة إلى مدارسهم ضمن نقاط عبور محددة وخضعوا لقياس درجات الحرارة لضمان سلامتهم والكوادر التعليمية والوظيفية العاملة في المدارس.

وقالت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، اليوم، إن الهيئة حريصة على متابعة عودة الطلبة إلى مقاعدهم المدرسية والتأكد من سير العملية التعليمية في يومها المدرسي الأول بشكل منظم ويسير رغم الزيارات الميدانية التي استبقت هذه العودة.

وأضافت أنه جرى التأكد من جهوزية جميع المدارس لضمان توفير مناخ تعليمي وصحي.

وشددت على وجوب الالتزم بالإجراءات والتدابير الوقائية المعلن عنها، مؤكدة تواصل الحملات الرقابية والتفتيشية من قبل الفرق التابعة للهيئة للاطمئنان على مدى التزام المؤسسات التعليمية.

ولفتت الدكتورة الهاشمي إلى أنه جرى تدريب ما يقرب من 500 عضو من الفرق التي تم تشكيلها من قبل المدارس للتعامل مع تداعيات كورونا.

وواصلت أنه يجري حالياً تدريب 500 عضو آخر من خلال ورش تدريبية باللغتين العربية والإنجليزية.

وتتوقع هيئة الشارقة للتعليم الخاص ارتفاع عدد الطلبة الراغبين في العودة إلى المقاعد المدرسية خلال الأيام المقبلة لا سيما مع ما توفره المدارس من تنظيم وبيئة مواتية حيث شهدت فصول المدارس تباعداً بين المقاعد واستقبال 10 طلاب في كل فصل التزاماً بما ورد في دليل الإرشادي.

شاهد أيضاً

حاكما عجمان وأم القيوين والشيوخ يعزون في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد

قدم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو …