الرئيسية / اقتصاد / فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران 2020 تنطلق اليوم

فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران 2020 تنطلق اليوم

تنطلق فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران 2020، اليوم الاثنين، عن بعد وتستمر يومين بمشاركة قادة القطاع على مستوى العالم، والذين سيجتمعون افتراضياً لمناقشة أكبر التحديات والفرص في مجالات الطيران والفضاء والدفاع.

تعافي صناعة الطيران

وتستضيف شركة مبادلة للاستثمار و"إيدج"، الفعاليات، التي ستركز على التحليلات والبيانات التي توضح كيفية تعافي صناعة الطيران وسبل عودة الانتعاش بشكل سريع، إلى جانب تسليط الضوء على الجهود التي يتوجب العمل عليها لدعم مسيرة التجديد في هذين القطاعين والتعرف على الآفاق الجديدة التي يفرضها الواقع الذي يعيشه العالم اليوم.

فعاليات اليوم الأول

ومن المقرر، أن يشهد اليوم الأول من القمة عدداً من الكلمات الرئيسية لمسؤولين حكوميين وقادة في القطاع، على رأسهم، معالي محمد أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة ورئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، ومعالي المهندس أحمد العوهلي، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.

تحديات قطاع صناعة الطيران

من جانبه قال بدر سليم سلطان العلماء، رئيس المجلس الاستشاري للقمة العالمية لصناعة الطيران، ورئيس وحدة صناعة الطيران في شركة مبادلة للاستثمار، إن قطاع صناعة الطيران شهد العديد من التحديات هذا العام، ورغم ذلك، كان هناك تسارعًا في تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لدعم هذا القطاع.

صناعة عالمية واسعة

وأضاف: "وتعد القمة العالمية لصناعة الطيران بمثابة تذكير بأن قطاعنا جزء من صناعة عالمية واسعة النطاق ومترابطة بناء على حجم الشراكات والتعاون الذي يجمع بين أطرافها مقارنة بالعديد من القطاعات الأخرى، ومن خلال تبادل الأفكار والخبرات يمكننا التغلب على هذه التحديات لتحقيق الفرص النوعية المقبلة ..كما تتشرف مبادلة وشركات الطيران والفضاء التابعة لها مثل ستراتا وسند والياه سات بلعب دور محوري في جلسات القمة، ومشاركة رؤيتها لقطاع حيوي مبني على الاستثمارات في التكنولوجيا ونماذج الأعمال والكفاءات".

دور التكنولوجيا

وبدوره، أعرب خالد البريكي، رئيس قطاع دعم المهام في "إيدج"،  "عن فخره باستضافة النسخة الخامسة من القمة العالمية لصناعة الطيران، حيث ستمكن هذه المنصة من الاستفادة من أوجه التعاون والشراكات وتعزيزها مع بعض الجهات الرائدة في مجال صناعة الطيران على مستوى العالم، ما يسهم في تعزيز الجهود الرامية نحو تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه التكنولوجيا المتقدمة، ومواصلتها هذا النهج نحو إحداث تغيير شامل في الطريقة التي يعمل بها القطاع.

الوباء سينتهي

ومن جهته، أوضح توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، أن الوباء سينتهي وسيعود قطاع الطيران إلى النمو من جديد، وتلك حقيقة أخرى، مضيفاً: "إلا أننا ما زلنا غير متيقنين متى سيكون ذلك".

شاهد أيضاً

مطار دبي الدولي يعود بكامل طاقته التشغيلية

عاد مطار دبي الدولي بكامل طاقته التشغيلية، حيث تم فتح جميع الطرق المؤدية للمطار ومحيطه، …