الرئيسية / عربي ودولي / رئيس البرلمان العربي يرحب باتفاق إطلاق سراح الأسرى بين الحكومة الشرعية اليمنية والحوثيين

رئيس البرلمان العربي يرحب باتفاق إطلاق سراح الأسرى بين الحكومة الشرعية اليمنية والحوثيين

أعرب الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، اليوم الاثنين، ترحيبه باتفاق تبادل الأسرى الذي أعلن عنه مارتن جريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والذي تم التوصل إليه بين الحكومة اليمنية الشرعية وميليشيا الحوثي الإنقلابية بمشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للإفراج الفوري عن 1081 معتقلا وسجينا طبقا لقوائم الأسماء المتفق عليها بين الطرفين.

اتفاق شامل

وأكد السلمي، على ضرورة البناء على هذا الاتفاق للتوصل إلى اتفاق شامل للإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وإنهاء هذا الملف باعتباره أحد الملفات الإنسانية المهمة المرتبطة بتسوية الأزمة اليمنية.

تبادل الأسرى

وقال رئيس البرلمان العربي، إن الاتفاق بشأن تبادل الأسرى والذي يأتي تنفيذا لاتفاق استوكهولم الذي وقعت عليها الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة الحوثي برعاية الأمم المتحدة في 13 ديسمبر 2018، يجب أن يمثل دافعا قويا لدى المجتمع الدولي للضغط على كافة الأطراف خاصة الحوثيين لإلزامهم بتنفيذ مقررات اتفاق استوكهولم كاملة في ظل انتهاكاتها المستمرة لهذا الاتفاق ومماطلتها في تنفيذ بنوده.

اتفاق انساني

ووجه السلمي،الشكر إلى مارتن جريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، مثمناً جهوده العالية التي قام بها وكذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتوصل إلى هذا الاتفاق الإنساني الهام، مطالبا جميع الأطراف بسرعة تنفيذه.

شاهد أيضاً

خادم الحرمين يجري فحوصات طبية في العيادات الملكية

أفاد الديوان الملكي السعودي، بأنه تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز …