الرئيسية / محلي / محمد بن راشد يستعرض موقف الدولة التنافسي عالمياً وعربياً

محمد بن راشد يستعرض موقف الدولة التنافسي عالمياً وعربياً

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأحد، اجتماعاً لمجلس الوزراء استعرض خلاله موقف الدولة التنافسي عالمياً.

وقال صاحب السمو عبر تغريدة على تويتر: "الإمارات الأولى في 121 مؤشراً على مستوى العالم.. والأولى في 479 مؤشراً عربياً.. أبارك لأخي رئيس الدولة ولأخي محمد بن زايد ولأعضاء المجلس الأعلى.. هذه جهود آلاف فرق العمل في كافة القطاعات".

وأضاف صاحب السمو: "تنافسية الإمارات في تحسن مستمر عالمياً وخلال 2020 (عام الأزمة الصحية العالمية) تصدرنا في 79 مؤشراً دولياً جديداً، ونحن ضمن أكثر 10 دول تنافسية عالميا في 300 مؤشر دولي.. رسالتنا للجميع في الداخل والخارج: الإمارات لا تملك خياراً تنموياً آخر غير التفوق والاستمرار.. التراجع ليس خياراً".

وتابع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: " كما اعتمدنا اليوم في جلستنا 4 هياكل اتحادية لوزارات الاقتصاد والثقافة والطاقة والصناعة.. واعتمدنا إصدار قوانين جديدة لتطوير التعليم الخاص بالدولة".

واستطرد صاحب السمو: "واعتمدنا اليوم مجموعة اتفاقيات اقتصادية مع مصر وشيلي وزامبيا وغيرها..  2020 هو عام استثنائي للدولة.. عام المريخ وعام للطاقة النووية وعام السلام وعام التنافسية الدولية.. في الأزمات نضاعف الإنجازات.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …