الرئيسية / اقتصاد / "غرفة دبي": صادرات وإعادة صادرات الأعضاء حققت نموا بنحو 7.4 % في 3 أشهر

"غرفة دبي": صادرات وإعادة صادرات الأعضاء حققت نموا بنحو 7.4 % في 3 أشهر

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي، اليوم الأحد، قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضائها خلال الـ3 أشهر الأخيرة "يونيو ويوليو وأغسطس"، بعد انتهاء قيود الإغلاق، والتي حققت نموا بنسبة 7.4% مع بلوغها 45.2 مليار درهم مقارنة بأشهر مارس وأبريل ومايو، خلال فترة القيود على الحركة.

تعافي الاقتصاد

وقالت الغرفة، إن هذه النسبة تعكس تعافي الاقتصاد ،في قطاع التجارة وانطلاقة قوية لقطاع التجارة في فترة ما بعد الإغلاق ويرسخ دور التجارة الهام في تعزيز أسس وركائز اقتصاد الإمارة في مرحلة التعافي الاقتصادي من تأثيرات كورونا.

 شهادات المنشأ

وأوضحت "غرفة دبي"، أن عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها، في الأشهر الثلاثة الماضية " يونيو ويوليو وأغسطس، حققت نموا بنسبة 11.7% مع بلوغها أكثر من 151.000 شهادة منشأ مقارنة بـ 135.000 شهادة منشأ خلال أشهر مارس وأبريل ومايو.

متوسط عدد المصدرين

وأشارت الغرفة، إلى أن متوسط عدد المصدرين من أعضاء الغرفة خلال الشهر الثلاثة الماضية بلغ 4630 مصدرا مقارنة ب 4066 مصدرا خلال أشهر مارس وأبريل ومايو وبنسبة نمو بلغت حوالي 14% في متوسط عدد المصدرين خلال هذه الفترة.

مرونة اقتصاد دبي

من جانبه، قال سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إن قطاع التجارة بدأ بقيادة تعافي اقتصاد الإمارة من التأثيرات السلبية لانتشار كورونا، مؤكدا مرونة اقتصاد دبي في مواجهة التحديات وتحويلها لفرص، لافتا إلى أن النمو في صادرات وإعادة صادرات الأعضاء وعدد شهادات المنشأ يعكس صوابية رؤية القيادة الحكيمة وجهودها في ضمان استمرارية الأعمال وسلاستها مع تطبيق إجراءات وتدابير وقائية على أعلى مستوى.

تسريع التعافي الاقتصادي

ولفت سعادته، أن دبي تثبت اليوم أن تنوع اقتصادها ومرونة خططها التنموية وحوافزها الاقتصادية، يسهم في تسريع التعافي الاقتصادي، مؤكداً أن تجار دبي يثبتون يوما بعد الآخر قدرتهم على التكيف مع المتغيرات العالمية ومرونتهم في تنويع صادراتهم من البضائع والسلع إلى الأسواق العالمية وخلق فرص نمو جديدة، ما يلبي متطلبات المرحلة الحالية.

دعم المنظومة

وأتم: "تلعب التجارة دورا أساسيا في دعم المنظومة الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية." وتوفر غرفة دبي منظومة متكاملة من الخدمات الذكية والإلكترونية تخطى عددها 50 خدمة تغطي كافة احتياجات ومتطلبات مجتمع الأعمال والتي تمكن المستثمرين من إنجاز جميع معاملاتهم عن بعد بيسر وسهولة ووفق أرقى المعايير والممارسات العالمية".

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تربح 5.4 مليار درهم في ختام التعاملات

عززت الأسهم المحلية مكاسبها في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ18 من أبريل 2024، وربح …