الرئيسية / محلي / دبي: الانتهاء من تأسيس أول فريق نسائي متخصص في إبطال المتفجرات
شرطة دبي
شرطة دبي

دبي: الانتهاء من تأسيس أول فريق نسائي متخصص في إبطال المتفجرات

أنهت، اليوم، القيادة العامة لشرطة دبي، تأسيس أول فريق نسائي متخصص في التفتيشات الأمنية وإبطال المتفجرات.

وذلك في إدارة أمن المتفجرات بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي.

وأكد سعادة العميد راشد الفلاسي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة، أن شرطة دبي تفخر بكوادرها من العنصر النسائي الشغوف للانخراط في مجالات تخصصية صعبة، حيث أثبتن كفاءتهن العالية في العمل.

وقال الفلاسي إن تأسيس الفريق النسائي يأتي بتوجيهات مباشرة من معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إيمانا بدور المرأة المحوري في كافة المجالات الوظيفية.

وأوضح أنه جرى استقطاب أعضاء الفريق واختيارهن وفقا للاشتراطات والمعايير في إدارة أمن المتفجرات.

حيث بدأت الإدارة في الربع الرابع من 2019م بتأهيل الفريق الأول المكون من 5 ضباط صف لفترة استمرت 8 أشهر، تم خلالها إلحاقهن بدورات تخصصية لصقل مهاراتهن، وتدريبات عملية وحصص لياقة.

ومن ثم التدريب والتطبيق العملي في ميادين العمل منذ شهر فبراير وحتى سبتمبر، والمشاركة مع فريق إدارة الأزمة في دبي أثناء فترة التعقيم الوطني.

وحصل الفريق على تدريب تخصصي يتضمن الدورات التأسيسية في مجال التفتيشات الأمنية والمتفجرات، مثل دورة مدخل المتفجرات، ودورة التفتيشات الأمنية، وكيفية التعامل والبحث عن الأجسام المشتبه بها في المباني ووسائل النقل وتطبيقها على الفعاليات والمناسبات المهمة.

إضافة إلى كيفية توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي للحد من المخاطر التي يتعرض لها العاملون في حقل فحص الأجسام والعبوات المجهولة، وإشراكهن في سيناريوهات متعددة، أسبوعياً، إلى جانب تدريبات اللياقة التي تتم بشكل يومي، ما يضمن تأسيسهن بشكل قوي وحرفي.

شاهد أيضاً

القرية العالمية بدبي تحصد 3 أرقام قياسية جديدة في "غينيس"

تمكنت القرية العالمية بدبي من تحقيق ثلاثة أرقام قياسية جديدة في غينيس للأرقام القياسية من …