الرئيسية / صحة / تفاصيل تطبيق نظام "DRG" بمستشفيات دبي الحكومية والخاصة
صحة دبي
صحة دبي

تفاصيل تطبيق نظام "DRG" بمستشفيات دبي الحكومية والخاصة

بدأت، اليوم، هيئة الصحة بدبي، تطبيق نظام مجموعات التشاخيص المتماثلة DRG على جميع مستشفيات دبي الحكومية والخاصة.

وتوحد "DRG" التصنيفات المستخدمة للحالات المرضية والتشخيص للمرضى المنومين بإعطائها رموز بناء على معايير متعارف عليها.

وأكد معالي معالي حميد محمد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، اليوم، أن لدى مملكة البحرين الشقيقة تجربة صحية مميزة جديرة بالدراسة والاستفادة منها وخاصة على المستويين الخليجي والعربي.

ولفت إلى أن هناك العديد من الأهداف والرؤى المشتركة والمتوافقة بين الهيئة والمجلس الأعلى للصحة في البحرين وهو أمر مبشر ومهم لنا لبناء شراكة استراتيجية تتسع لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة وتتسع كذلك لتنفيذ العديد من المبادرات ذات الإهتمام المشترك.

وأشار إلى أن اختيار موضوع الضمان الصحي ليكون هو المحور الأساس للجلسة يعكس اهتمام الهيئة بتجربة المملكة المميزة في هذا الجانب الذي يمثل أولوية متقدمة في استراتيجية التطوير التي تنفذها هيئة الصحة بدبي والذي قطعت فيه الهيئة شوطا مهما في تحديث أنظمته وقوانينه وسياساته وحتى تقنياته التي تدار بها منظومة التأمين الصحي في دبي وذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية وذات العلاقة.

وأعلن معاليه عن بدء تطبيق نظام مجموعات التشاخيص المتماثلة "DRG" على جميع مستشفيات دبي الحكومية والخاصة لافتا إلى أن هذا النظام هو الأحدث عالميا لإدارة منظومة الضمان الصحي.

وأوضح معالي القطامي أن الهيئة عملت على تطبيق نظام "DRG" لتحسين مستوى الرعاية الصحية وتوفير خدمات طبية عالية الجودة إلى جانب تقنين الكلفة المالية للتشخيص والعلاج ودقة البيانات بما يحقق مصالح الناس وجميع أطراف الضمان الصحي.

فيما أكد معالي الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة في البحرين، أن القطاع العام والخاص سيكونان مزودين للخدمة بمستوى عال من الجودة.

وأشار معاليه إلى دور مركز "حكمة " في البحرين الذي سيتبع المجلس الأعلى للصحة وسيناط به مهمة مراقبة وضبط وتوجيه النظام الصحي بالتعاون مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية لمراقبة وتسجيل المهن والمؤسسات الصحية من جهة وصندوق الضمان وشركات التأمين الصحي من جهة أخرى وذلك لإستكمال الرقابة الفاعلة والحوكمة للخدمات الصحية.

وأضاف معالي الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة: إننا سعداء للغاية بإستمرار واستدامة التعاون الثنائي في تعزيز التعاون الصحي والطبي المشترك بين مملكة البحرين ودولة الإمارات في مختلف المجالات وخصوصا في النظم المطبقة في إدارة الضمان الصحي".

وواصل بتسليط الضوء على مزيد من فرص التعاون على الخدمات الصحية وملامح النظام الصحي وتعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين وخصوصا في مجال الضمان الصحي والتسيير الذاتي للمؤسسات الصحية.

جاء ذلك خلال جلسة المناقشات الافتراضية التي نظمتها الهيئة، اليوم، بالمشاركة مع المجلس الأعلى للصحة في مملكة البحرين.

شاهد أيضاً

عاجل.. "الصحة" تنفي ما تم تداوله بشأن وجود علاج لمصابي كورونا دون الاتصال بالجهات الصحية الحكومية

نفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع صحة المعلومات المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اتباع أسلوب …