الرئيسية / رياضة / لدعم الأداء.. "اتحاد الكرة" يبحث جهود المنظومة الإدارية مع مسؤولي برنامج "فيفا"

لدعم الأداء.. "اتحاد الكرة" يبحث جهود المنظومة الإدارية مع مسؤولي برنامج "فيفا"

التقى سعادة محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، مع جابريل كالديرون، وخافير سانشيز مسؤولي برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للأداء المتطور، خلال اجتماعات عقدت عبر نظام الاتصال المرئي.

المشاركون

وشارك في الاجتماعات ميشيل سابلون المدير الفني للاتحاد، وخورخي لويس بينتو مدرب المنتخب الوطني الأول، وعبدالله حسن مدير إدارة التدريب، وحورية الطاهري مدرب المنتخب الوطني الأول للسيدات، ووليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية.

مدة الاجتماعات

واستمرت اللقاءات 3 أيام، استعرضت خلالها العمليات الإدارية والفنية المعمول بها باتحاد كرة القدم والهيكل الإداري وآلية عمل مختلف الإدارات والأقسام واللجان، وكذلك الدعم المالي المخصص لتنفيذ المشروعات التطويرية.

التعاون بين اتحاد الكرة و"فيفا"

من جانبه، أوضح الأمين العام لاتحاد الكرة، أن الاجتماعات تأتي في إطار التعاون المشترك بين اتحاد كرة القدم والفيفا، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع التطويرية وآلية تنفيذها ومتابعتها بهدف تطبيقها بالشكل الذي يضمن نجاحها.

دعم الكوادر

وقال الظاهري، إن هناك الكثير من المشروعات التي يطبقها اتحاد الكرة لتطوير اللعبة، وزيادة عدد ممارسيها من خلال التحديث المستمر للمسابقات المحلية ووضع أسس ونظم موحدة للأكاديميات الكروية، ودعم الكوادر الفنية الوطنية بإقامة الورش والدورات المختلفة بحضور ومشاركة نخبة من المحاضرين العالميين المعتمدين لدى "الفيفا".

الأمور الفنية

واستعرض ميشيل سابلون المدير الفني للاتحاد عن الأمور الفنية العامة، وتنظيم العمل داخل الإدارة الفنية والتعاون مع الأقسام الفرعية الأخرى، وخطة الإدارة طويلة المدى لتنمية قطاع الشباب، واكتشاف اللاعبين الموهوبين بالأندية والأكاديميات ورفدهم بالمنتخبات الوطنية والتحديات التي تواجههم.

تكوين الجهاز الفني والمسؤوليات

وبدوره، ناقش خورخي لويس بينتو مدرب المنتخب الوطني الأول، تكوين الجهاز الفني للمنتخب وتوزيع المسؤوليات والمهام داخل فريق العمل، وطرق التواصل مع الأندية والمدربين والتعاون معهم، وكيفية استدعاء اللاعبين للمشاركة في المعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات.

طريقة اللعب

وبحث المدير الفني للمنتخب الإماراتي، فلسفة اللعب وطرق دمج اللاعبين الشباب باللاعبين الأكبر والأكثر خبرة منهم ، وعن طموحاته مع المنتخب خلال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 .

منتخبات السيدات

من جهتها، ناقشت حورية الطاهري مدرب المنتخب الوطني الأول للسيدات، الموضوعات المتعلقة بالمنتخبات الوطنية للسيدات والشابات والناشئات ومشاركتهم في المسابقات الإقليمية والقارية، وتنظيم مسابقتي الدوري والكأس، وكيفية العمل على استكشاف المواهب الكروية والترويج لكرة القدم للفتيات والتعاون مع المجالس الرياضية والجامعات، كما تحدثت عن طموحاتها وتطلعاتها لمستقبل كرة قدم السيدات.

تنظيم الدورات التدريبية

وبدوره، شرح عبد الله حسن عبد الله مدير إدارة التدريب باتحاد الكرة، برامج التعليم وتنظيم الدورات التدريبية للمدربين لنيل الرخص التدريبية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واستعرض اتفاقية التدريب مع الاتحاد القاري المتعلقة بإستقلالية التعليم الذاتي، إضافة للتسهيلات المتاحة للدورات وتحديث إجراءاتها.

كرة الصالات والشاطئية

كما تناول التخطيط لعامي 2020 و2021 وتنظيم مجموعة من ورش العمل المتخصصة في مجالات "اللياقة البدنية وحارس المرمى والتدريب وكرة الصالات وكرة القدم الشاطئية "، وتأثير المدرب الأجنبي في الفريق.

لوائح تراخيص الأندية

وتحدث وليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية عن المسابقات التي تنظمها الرابطة، وعملية تنظيم المباريات، والهيكلة والتنظيم المهني ولوائح تراخيص الأندية، والعلاقة بين رابطة المحترفين الإماراتية واتحاد الكرة ، بالإضافة للنظام الأساسي للرابطة.

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

تنطلق الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين، غدا الجمعة، وتقام على مدار يومين، وتشهد إقامة …