الرئيسية / اقتصاد / اقتصادية دبي: 29 شركة تعمل بمجال إنتاج المياه المعدنية في الإمارة

اقتصادية دبي: 29 شركة تعمل بمجال إنتاج المياه المعدنية في الإمارة

كشفت اقتصادية دبي، عبر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة، اليوم السبت، عن عدد الشركات المحلية والعالمية، التي تعمل في مجال إنتاج المياه المعدنية بالإماراة، والتي بلغت 29 شركة، منها "دبي للمرطبات" والمتواجدة في السوق منذ أكثر من 60 عاما، حيث يعد متوسط عمر الشركات 15 عاما.

دور فاعل في السوق

من جانبه، قال أحمد الشاعر، مدير أول بإدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري، إن الشركات المحلية تلعب دوراً فاعلاً في سوق المياه المعدنية، خاصة مع ارتفاع الطلب على هذه الصناعة، إضافة إلى سهولة تسويق إنتاجها.

المنافسة في السوق الإماراتي

وأوضح الشاعر، أن المنافسة في السوق الإماراتي بين الشركات المحلية تعد أكبر من المنافسة بينها وبين الأجنبية، وذلك لاطمئنان العملاء إلى التعامل مع منتجات هذه الشركات المحلية أكثر خاصة في سلعة حيوية مثل المياه، إضافة إلى أنها تعمل في السوق لفترة طويلة، فالبعض منها يمتد إلى الستينات من القرن الماضي .

الإقبال على المياه المعدنية

ويعد الإقبال على المياه المعدنية، من أشد السلع رواجاً بالدولة، أما بالنسبة لأنواع المياه المعدنية فهي كثيرة، ومتنوعة، وتضم قائمة الشركات في مجال انتاج المياه المعدنية كلا من شركة ماي دبي لمياه الشرب المعبأة، وشركة دبي للمرطبات، ومصنع الواحة للمياه النقية، ومصنع نستلة ووترز، ومصنع مرطبات الاتحاد، وغيرها ، حسبما قال الشاعر.

المناطق الـ10 الأولى

وتتضمن أبرز المناطق العشرة الأولى للشركات المنتجة للمياه المعدنية كلا من منطقة القوز الصناعية 4، مجمع دبي للاستثمار 2، حتا، القصيص 1، جبل علي، القوز 2، منطقة القصيص الصناعية 5، منطقة راس الخور الصناعية 2، المنخول، وام هرير.

الشكل القانوني للرخص

وجاءت رخص المؤسسات ذات المسؤولية المحدودة أولاً، فيما يتعلق بالشكل القانوني للرخص الفاعلة للشركات المنتجة للمياه المعدنية، بنسبة 76%، وتليها شركة ذات مسؤولية محدودة - الشخص الواحد وبنسبة 9%، ثم مساهمة عامة ومؤسسة فردية بنسبة 6% لكل واحد منهما، وفرع شركة/ مؤسسة مقرها منطقة حرة بنسبة 3%.

شاهد أيضاً

في الربع الأول.. صافي استثمارات الأجانب في الأسهم المحلية يتخطى الـ3.7 مليار درهم

تخطى صافي استثمارات الأجانب غير العرب في الأسهم المحلية، حاجز الـ3.7 مليار درهم خلال الربع …