الرئيسية / محلي / جامعة الشارقة تطلق برنامج ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين
الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

جامعة الشارقة تطلق برنامج ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين

أطلقت، اليوم، جامعة الشارقة برنامج "ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين، الذي تم اعتماده من وزارة التربية والتعليم، وهو أحد برامجها الجديدة في الدراسات العليا للعام الأكاديمي الحالي.

وأكد سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أن برنامج "ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين " يستجيب لاحتياجات الرعاية الصحية الحالية والناشئة ومواصلة تطوير التمريض في الدولة.

كما أنه يدعم الخطة الخمسية الاستراتيجية للجامعة الهادفة إلى تطوير برامجها للدراسات العليا مشيرا الى ان البرنامج يركز على التدريب العملي للطلبة ويهدف إلى تخريج جيل من الممرضين المختصين في مجال الرعاية الفائقة القادرين على توفير ممارسة الرعاية المتقدمة للمرضى البالغين الذين يعانون من مشاكل صحية معقدة.

كما يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات البحثية للخريجين في تقييم ونشر الأبحاث العلمية السريرية مما يؤهلهم إلى دراسة مستوى الدكتوراه بعد تخرجهم.

وأضاف إن خريج البرنامج سيكون لديه القدرة على تطبيق رعاية شاملة للمرضى المصابين بأمراض خطيرة.

بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ وتقييم إجراءات التمريض القائمة على الأدلة والبروتوكولات والمبادئ التوجيهية لتحسين نوعية ممارسة الرعاية الحرجة من خلال التحقيق العلمي في الممارسات السريرية.

شاهد أيضاً

هاتفياً.. عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع وزير الخارجية الباكستاني

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع معالي …