الرئيسية / رياضة / من دبي.. بطولة "محاربي الإمارات 13" تنطلق الجمعة بـ26 مقاتلاً

من دبي.. بطولة "محاربي الإمارات 13" تنطلق الجمعة بـ26 مقاتلاً

أنهت، اليوم، اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات" للفنون القتالية المختلطة الاستعدادات النهائية لتنظيم النسخة 13 في دبي لأول مرة في تاريخ البطولة منذ انطلاقها 2012.

وتقام هذه النسخة بعد غد الجمعة في قاعة "الروتندا" بفندق سيزر بالاس بجزيرة بلو ووترز.

وعقدت اللجنة المنظمة، عصر اليوم، مؤتمراً صحفياً، كشف خلاله فؤاد درويش رئيس اللجنة ومدير عام شركة بالمز الرياضية النقاب عن تفاصيل النسخة المرتقبة.

وأشار إلى ضرورة أن تعود البطولة إلى موطنها الأصلي في أبوظبي اعتبارا من النسخة المقبلة.

وأضاف أن تنظيم هذه النسخة في إمارة دبي يعتبر أولى الخطوات العملية في خطط التوسع المستقبلية بتعاون ودعم الجهات الرسمية الرياضية المسؤولة بإمارة دبي وعلى رأسها مجلس دبي الرياضي.

وتتضمن هذه البطولة 13 نزالاً قوياً تجمع بين 26 مقاتلا من 21 دولة، حيث سيشهد النزال الرئيسي أول دفاع للعملاق البريطاني تشي لويس باري عن لقبه في وزن الثقيل ضد أقوى الخصوم وهو البرازيلي المخضرم فابيو ملدنادو صاحب الخبرة والباع الطويلين في القتال على مختلف الحلبات.

ومن بينها "يو اف سي" التي واجه فيها نخبة من أشهر المقاتلين مثل كلوفر تيكشيرا، وجوي بيلتران، وكوري أندرسن، وستيبي ميوتشيش بطل يو اف سي الحالي في وزن الثقيل.

ويشهد النزال الرئيسي المشترك مواجهةً حاميةً بين مقاتلَين يتمتعان بمستوى فني عالي هما الداغستاني إسلام محمدوف من فريق النجم العالمي حبيب نور محمدوف، ضد الكوري الجنوبي كيونغ بيو كيم ، لاستعادة سلسلة انتصاراته المتتالية بعد أن انتهى نزاله الأخير بالتعادل في أكتوبر الماضي بعد 17 انتصارا متواليا.

وفي عودته لحلبة محاربي الإماراتي، يواجه الكويتي صاحب الشعبية الكبيرة في الوطن العربي عبدالله البوشهري أقوى خصومة على الإطلاق حتى الآن وهو الأيرلندي دين باري، بطل الكيك بوكسينج العالمي الأسبق وأحد أكثر الرياضيين المتوجين على مستوى العالم في تلك الرياضة.

ومن المقرر أن تنطلق النزالات في تمام السادسة من مساء الجمعة 25 سبتمبر وتذاع على قناة ابوظبي الرياضية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما يمكن متابعة كافة النزالات عبر منصات البث الرقمي مثل mmatv.co.uk وJungo TV عبر القناة الخاصة بالبطولة على موقع يوتيوب.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …