الرئيسية / اقتصاد / الشارقة تقيم مشروعات عمرانية في دبا الحصن بـ35 مليون درهم

الشارقة تقيم مشروعات عمرانية في دبا الحصن بـ35 مليون درهم

تخطط دائرة الأشغال بالشارقة، لتنفيذ سلسلة من المشروعات العمرانية في مدينة دبا الحصن بتكلفة تتجاوز 35 مليون درهم.

وكشف المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أن الدائرة تشرف على إنجاز مشروع مطعم سياحي كبير بتكلفة إجمالية تبلغ 10 ملايين درهم، يتكون من طابقين بمساحة إجمالية بلغت 1200 متر مربع.

وواصل أنه أنجزت الدائرة مؤخرا مشروع سوق مخازن المالح بجزيرة الحصن وجاري حاليا توصيل المياه إليه حيث يضم السوق 27 مخزناً ومنطقة للتمليح وغرفة خدمات بتكلفة بلغت 3.5 مليون درهم على مساحة ألف متر مربع.

كما جرى إنشاء 3 مصاعد لـ3 مباني حكومية في مدينة دبا الحصن وإضافة غرفة أولياء الأمور في مدرسة العقد الفريد؛ بالإضافة إلى ملعب كرة قدم من العشب الصناعي بمساحة 2200 متر مربع وملعب آخر متعدد الاستخدام بأرضيات مطاطية، بمساحة 1280 مترا مربعا في الحديقة العامة بدبا وبتكلفة إجمالية بلغت 1110000 درهم.

كما تورد الدائرة تركيب ألعاب بأرضيات مطاطية حول الصالة المغلقة بالحديقة العامة؛ بمساحة إجمالية تبلغ 400 متر مربع مع توريد وتركيب كراسي وجلسات للاستراحة.

بجانب أعمال تسوير حديقة حي الدوب وجملة من أعمال الصيانة وتقنية المعلومات في عدد من المباني الحكومية والمكتبة العامة والمركز الثقافي في مدينة دبا الحصن؛ بإجراء الدهانات الداخلية والخارجية وصيانة الأبواب الخشبية وعزل الأسطح الخرسانية.

يشار إلى أن الدائرة أنهت خلال العامين الماضيين، أعمال إنشاء 66 حضانة في مختلف مدن ومناطق الشارقة وإنشاء شاطئ دبا الحصن الجديد.

بالإضافة إلى الانتهاء من مسجد وحديقة في منطقة الرق السكنية الذي يضم 280 وحدة سكنية لأهالي مدينة دبا الحصن المستفيدين من برنامج زايد للإسكان ومنح دائرة الإسكان بالشارقة.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …