الرئيسية / عربي ودولي / السيسي يبحث مع المشير حفتر استقرار الأوضاع في ليبيا

السيسي يبحث مع المشير حفتر استقرار الأوضاع في ليبيا

استقبل، اليوم، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، كلا من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.

وعقد اللقاء في سياق الجهود المصرية المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار للدولة الليبية الشقيقة ودعم شعبها في الحفاظ على سلامة ومقدرات بلاده في مواجهة التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة.

وأكد الرئيس المصري موقف بلاده الثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية، مرحبا بأية خطوات إيجابية تؤدي إلى التهدئة والسلام والبناء والتنمية.

واطلع السيسي على كافة التطورات الأخيرة في ليبيا والتفاعلات الدولية ذات الصلة، وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار وتثبيت الوضع الميداني من جهة.

كما أطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام برعاية الأمم المتحدة من جهة أخرى.

ورحب السيسي بنتائج كافة الاجتماعات الدولية والإقليمية التي عُقدت خلال الفترة الماضية والتي أكدت على إرساء السلام وتفعيل مسارات الحل السياسي الشامل.

ودعا كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين برعاية الأمم المتحدة "السياسي، والاقتصادي، والعسكري والأمني" و"إعلان القاهرة" وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستتيح للشعب الليبي الاستقرار والازدهار والتنمية.

وأعرب الرئيس المصري عن ترحيبه بالتعاطي الإيجابي الملموس لكافة الأطراف سواء في شرق أو غرب ليبيا مع آليات حل الأزمة.

شاهد أيضاً

الروبل الروسي يرتفع أمام الدولار واليورو

ارتفع سعر صرف العملة الروسية "الروبل" أمام الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي في تعاملات بورصة موسكو …