الرئيسية / عربي ودولي / لجنة المشاورات السياسية تبحث سبل التعاون بين الإمارات وليتوانيا وآخر التطورات الإقليمية والدولية

لجنة المشاورات السياسية تبحث سبل التعاون بين الإمارات وليتوانيا وآخر التطورات الإقليمية والدولية

انطلقت أعمال الدورة الأولى للجنة المشاورات السياسية، اليوم الثلاثاء، بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات ووزارة الخارجية في جمهورية ليتوانيا، عر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد".

ممثلو الدولتين

ومثل الإمارات سعادة خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية في حين ترأس جانب ليتوانيا سعادة نيريس جرماناس نائب وزير الخارجية .

جهود مكافحة كورونا

وبحثت المشاورات، جهود البلدين في مكافحة كورونا، وجهود الإمارات الإنسانية في هذا الصدد، ومساعداتها للدول المتضررة، وأهمية التضامن والتعاون الدولي في محاربة الجائحة.

العلاقات الثنائية

واستعرض المشاركون في المشاورات، تطور العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتناول الجانبان المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة ومواقف الطرفين إزائها.

التعاون المشترك

وتناول الطرفان، سُبل التعاون المشترك في المنظمات الإقليمية والدولية، بما يسهم في نقل وجهات نظر متقاربة إلى المجتمع الدولي، وبما يخدم القضايا والتحديات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

شاهد أيضاً

"الصحة العالمية" تُجيز لقاحاً فموياً مبسطاً ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي

أجازت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، الموافق 20 أبريل 2024، نسخة مبسطة من لقاح فموي …