الرئيسية / رياضة / "فيفا" يعقد اجتماع مع مسؤولي تقنية الـ"VAR" بمشاركة اتحاد الكرة الإماراتي

"فيفا" يعقد اجتماع مع مسؤولي تقنية الـ"VAR" بمشاركة اتحاد الكرة الإماراتي

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، مع الاتحادات الوطنية الأعضاء المُطبقة لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ، عبر نظام الاتصال المرئي بحضور ماسيمو بوساكا مدير إدارة الحكام ومايك فان مدير تطوير تقنية الفيديو بالفيفا، وبمشاركة اتحاد الإمارات لكرة القدم.

الحضور

وحضر الاجتماع الكابتن علي حمد البدواوي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام، ممثلاً عن اتحاد الكرة، وصالح المرزوقي عضو اللجنة، وعلي الطريفي مدير إدارة الحكام، وخالد الدوخي المدير الفني وعبد الواحد خاطر فني حكام.

مراجعة هيكلية لتقنية الفيديو

واستعرض اللقاء، هيكلية مشروع الـ "VAR" وجهات الاتصال المختصة به ، خاصةً بعد انتقال عملية الإشراف عليه من المجلس الدولي التشريعي "IFAB" إلى إدارة الحكام بالاتحاد الدولي ، ومراجعة متطلبات تنفيذ بروتوكول حكم الفيديو المساعد.

تسهيل الإجراءات

وتناول الاجتماع، إمكانية تسهيل إجراءات الاعتماد ومنح الموافقة للاتحادات الراغبة في تطبيق التقنية، والدعم الذي يقدمه الاتحاد الدولي في هذا الشأن من خلال عقده لدورات وورش عمل تعليمية وتطويرية بالإضافة لبرامج التعليم التي يوفرها للاتحادات الوطنية الأعضاء .

تطوير الأجهزة والبرامج

وبحث الاجتماع سُبل الدعم المقدمة من الفيفا، والمتعلقة بتطوير الأجهزة والبرامج المستخدمة في تطبيق التقنية، ومدى إمكانية تقليص المتطلبات التكنولوجية لتنفيذ التقنية وذلك حسب إمكانيات التصوير والبث التلفزيوني وأعداد الكاميرات المتاحة في كل اتحاد .

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …