الرئيسية / محلي / تزامناً مع "اليوم الدولي للغة الإشارة".. الإمارات تختص "الصم" بـ3 أولويات
الإمارات
الإمارات

تزامناً مع "اليوم الدولي للغة الإشارة".. الإمارات تختص "الصم" بـ3 أولويات

يحيي العالم غداً، اليوم الدولي للغات الإشارة؛ والذي أقرته الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 23 سبتمبر من كل عام؛ لتعزيز الوعي بفئة الصم.

حيث أولت الدولة اهتماماً بالغاً، بتلك الفئة، عبرتوجيه كافة أشكال التوعية في ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بمكافحة تداعيات كورونا.

ويستعرض "برق الإمارات" الأولويات التي اختصتها الدولة للاهتمام بفئة الصم، عبر التقرير التالي:

حملة "صحتك تهمنا"

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، في فبراير الماضي، حملة توعية عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعنوان "صحتك تهمنا" بلغة الإشارة لفئة الصم.

وجاء ذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات للصم، ومركز أبوظبي للصحة العامة، حول فيروس كورونا.

كما ترجمت المؤسسة الحملة إلى لغة الإشارة للصم باللغات العربية، والإنجليزية والصينية، عن الوقاية من الفيروس، معلنة عن التعليمات الخاصة بالوقاية بطريقة برايل للمكفوفين، لضمان وصول المعلومات التوعوية لجميع فئات المجتمع، وخاصة من أصحاب الهمم.

البرنامج الوطني للفحص المنزلي


أطلقت الدولة فعاليات البرنامج الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم؛ بتخصيص فرق طبية مستعدة ومدربة على التعامل معهم وزيارتهم، وإجراء فحوصات فيروس كورونا المستجد بكل سهولة لهم في منازلهم.

وزارة تنمية المجتمع

فيما اتخذت وزارة تنمية المجتمع مجموعة من التدابير والإجراءات الإضافية لمساعدة أولياء الأمور والقائمين على رعاية هذه الفئة على تجاوز التحديات المحيطة بهم ودعمهم معنويا ليواصلوا نسق حياتهم اليومية بأمان واطمئنان.

ووفقا لإحصاءات الاتحاد العالمي للصم يوجد في العالم نحو 72 مليون أصم يعيش 80% منهم في البلدان النامية، ويستخدمون أكثر من 300 لغة إشارة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. سعود بن صقر يواصل استقبال المهنئين بشهر رمضان المبارك

واصل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، مساء …