الرئيسية / صحة / الإمارات تحتل المركز الأول عالمياً في فحوصات كورونا خلال يوليو وأغسطس
الإمارات
كورونا في الإمارات

الإمارات تحتل المركز الأول عالمياً في فحوصات كورونا خلال يوليو وأغسطس

أعلن الدكتور عمر الحمادي المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات لمستجدات فيروس كورونا، مساء اليوم، عن مستجدات الوضع الصحي في الدولة.

وكشف "الحمادي" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، أن الإمارات حلّت في المرتبة الأولى عالمياً في عدد الفحوصات التي تم إجراؤها للكشف عن فيروس كورونا خلال شهري يوليو وأغسطس بالنسبة لعدد السكان.

وقال "الحمادي" إنه خلال شهر يوليو الماضي بلغ متوسط عدد الاختبارات اليومية 47857 اختباراً، أي ما يعادل 483.9 اختبار يومي لكل 100 ألف نسمة، وهو المعدل الأعلى عالمياً، وبلغ متوسط عدد الاختبارات اليومية لشهر أغسطس الماضي بلغ 65106 اختباراً، أي ما يعادل 658.3 اختبار يومي لكل 100 ألف نسمة.

وأضاف أن حوالي 2018274 فحصاً مختبرياً تم إجراؤها في أغسطس على مستوى الدولة للتأكد من سلامة أفراد المجتمع وخلوهم من أعراض الفيروس، وهو ما يمثل ثامن أعلى رقم فحوصات تقوم بها أي دولة على مستوى العالم خلال شهر، وبزيادة 36% عن عدد الاختبارات التي أجريت في شهر يوليو والتي بلغت 1483576 فحصاً.

وأوضح المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات أن متوسط عدد الحالات المسجلة بلغ 305 حالات يومياً في شهر أغسطس بما يعادل 3.1 حالات فقط لكل 100 ألف نسمة.

وواصل أنه انخفض إجمالي الحالات في الإمارات بين يوليو وأغسطس بنسبة 21%، كما انخفض عدد الوفيات بنسبة 5.7% بين شهري يوليو وأغسطس فيما بلغ متوسط الوفيات في شهر أغسطس 0.01 لكل 100 ألف حالة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …