الرئيسية / محلي / "الاتحادية للموارد البشرية" تصدر دليلاً خاصاً للتعامل مع مصابي كورونا
كورونا في الإمارات

"الاتحادية للموارد البشرية" تصدر دليلاً خاصاً للتعامل مع مصابي كورونا

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، اليوم، الدليل الاسترشادي للتعامل مع الأشخاص المصابين أو المخالطين أو المشتبه في إصابتهم بأعراض كورونا.

وأوضحت الهيئة أن الدليل يهدف إلى ضمان سلامة مقار وبيئة العمل من تفشي الأمراض والأوبئة، ووضع آلية للتعامل مع الموظفين المصابين بفيروس كورونا في مقار العمل، والحالات المشتبه في إصابتها أو الحالات المخالطة لمصابين، وتوعية الجهات الاتحادية وموظفيها.

إجراءات وقائية

ومن الإجراءات التي يجب على الجهات الاتحادية اتخاذها في هذا الصدد: دعم التزام الموظفين بالنصائح الإرشادية الخاصة بالوقاية والنظافة، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية الملائمة وفقاً لطبيعة عمل الجهة.

إلى جانب نشر وتوعية الموظفين والمتعاملين وإطلاعهم بشكل مستمر على جميع المستجدات المتعلقة بالتدابير والإجراءات الاحترازية، وذلك من خلال استخدام الوسائل التقنية المتاحة.

وحدد الدليل مجموعة من المسؤوليات الملقاة على عاتق إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية ومنها: عزل الموظّف المصاب أو المشتبه في إصابته في الأماكن المخصصة للعزل الصحي المؤقت في مقار العمل.

والتواصل مباشرة مع الجهات الصحية المعنية والإبلاغ عن الحالة، وتنفيذ جميع الإجراءات التي يتم طلبها من قبل الجهات الصحية المختصة إلى حين نقله من قبل مختصين للرعاية الصحية والحصول على بياناته، وإخلاء الموظفين والمتعاملين من منطقة عمل أو مكتب الشخص المصاب وإبلاغهم في حال مخالطتهم للشخص المصاب مع ضمان عدم اختلاط باقي الموظفين بالحالة.

وبحسب الدليل فإن على الموظف اتباع الإجراءات والتدابير الصحية الصادرة عن الجهات الصحية المختصة فيما يختص بإجراءات الوقاية عند الإحساس بأية أعراض، والإفصاح عن حالات السفر والعودة من السفر وحالات المخالطة إن وجدت.

الفئات المطبق عليها

وضرورة إبراز تقرير نتيجة الفحص بعد العودة إلى الدولة وقبل مباشرة العمل، وإبلاغ الرئيس المباشر وإدارة الموارد البشرية عند شعوره بأي أعراض مشابهة لمرض كورونا مع الإفصاح عن جميع الأماكن التي قام بزيارتها في الجهة الاتحادية.

ويطبق الدليل الاسترشادي للتعامل مع الأشخاص المصابين أو المخالطين أو المشتبه في إصابتهم بأعراض جائحة فيروس كورونا في مقر العمل في الجهات الاتحادية.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …