الرئيسية / محلي / 274 مخالفة مرورية لمركبات تجاوزت السرعة بالشارقة

274 مخالفة مرورية لمركبات تجاوزت السرعة بالشارقة


سجلت أجهزة الضبط المروري بإدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، 274 مخالفة مرورية لتجاوز السرعة المقررة على الطريق بما يزيد عن 200 كلم / الساعة، وذلك خلال الفترة من الأول من يناير من العام الحالي وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي.


وقال الرائد مشعل بن خادم رئيس قسم الهندسة المرورية بشرطة الشارقة إن أجهزة الرادار الثابتة والمتحركة والقناص المنتشرة على شوارع وطرق إمارة الشارقة، تمكنت من رصد 274 مخالفة لتجاوز السرعة المقررة على الطريق بأكثر من 200 كلم / الساعة، حيث بلغت سرعة إحدى المركبات المخالفة 278 كلم/ الساعة.

وأشار إلى أن السرعة الزائدة تعتبر عاملاً إضافياً من العوامل التي تتسبب في وقوع الحوادث على الطرقات، وتندرج تحت بنود المخالفات المشددة، حيث تصل مخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد عن 80 كلم/ الساعة إلى توقيع غرامة قدرها 3000 درهم، وإضافة 23 نقطة مرورية لسجل السائق وحجز المركبة لمدة 60 يوماً.

بينما تصل مخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد عن 60 كلم/الساعة إلى 2000 درهم و12 نقطة مرورية وحجز المركبة لمدة 30 يوماً.


من جانبه، أشار الرائد مرزوق خلفان النقبي، مدير فرع حجز المركبات بشرطة الشارقة، إلى أنه قد تم فك حجز 2579 مركبة مخالفة، وتسليمها لأصحابها بعد انقضاء مدة الحجز الصادرة عليها، وذلك منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس الماضي.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …