الرئيسية / محلي / حملة "من شارقة الخير إلى سودان الوفاء" ترسل 20 طن مساعدات
إرسال مساعدات الإغاثة
إرسال مساعدات الإغاثة

حملة "من شارقة الخير إلى سودان الوفاء" ترسل 20 طن مساعدات

انطلقت، اليوم، من مطار الشارقة الدولي، طائرة مساعدات محملة بأكثر من 20 طناً، إلى السودان الشقيق لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول.

وسيرت جمعية الشارقة الخيرية، الطائرة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ضمن حملة "من شارقة الخير إلى سودان الوفاء".

وشملت المساعدات المواد الغذائية وملابس الكسوة والأغطية الثقيلة والخيام إلى جانب الأدوية كمرحلة أولى لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي ضربت أجزاء كبيرة من أراضي السودان.

ورافق الحملة وفد من الجمعية برئاسة محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع والكفالات وعلي محمد الراشدي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.

حيث جرى متابعة عمليات توزيع مواد الإغاثة ورفع تقارير عاجلة عن الأوضاع والوقوف على المناطق الأكثر تضررا لوضع التصورات بشأن مساعدة السكان.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، إنه جرى تسيير الحملة الإغاثية الموجهة إلى الأشقاء في السودان ضمن الأعمال الإنسانية من المواطنين والمقيمين وسخاء أيديهم.

وأضاف أن الحملة سوف توزع مساعداتها في مرحلتها الأولى على 10 الآف من المتضررين بإشراف من سفارة الدولة في السودان وعبر مكتب الجمعية في الخرطوم.

ووجه "القاسمي" شكره إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي لما قدمته من تسهيلات عديدة في إجراءات سفر الوفد كما توجه بالشكر إلى إدارة مطار الشارقة الدولي.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة الموافق 17 مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة …